تستمع الآن

فقط في اليابان.. بطيخ فاخر بـ27 ألف دولار وحبة فراولة بـ4 آلاف دولار

الثلاثاء - ٢٨ مارس ٢٠١٧

عرض متجر في اليابان مجموعة من الفواكه النادرة بأشكال غير مألوفة، وكأنه متجر للمجوهرات وليس مكان تباع فيه الفاكهة.

ووفقا للخبر الذي نشره موقع “CNN”، ففي داخل صالات العرض الزجاجية في محل “سيمبيكيا” في العاصمة طوكيو، وصل سعر الفاكهة إلى أسعار غريبة بعضها وصل إلى أكثر من 27 ألف دولار.

ويبيع هذا المتجر الفواكة الغريبة الشكل، مثل البطيخ على شكل قلب أو مكعبات، وحبات عنب بحجم كرة بينج بونج لكل منها، وغير ذلك من الفواكه التي لم يسبق لك مشاهدتها.

وعادة، ما تنطوي زراعة المنتجات الراقية على ممارسات دقيقة والكثير من الجهد الذي يضعه المزارعون اليابانيون فيها.

وتتخذ الفراولة شكل كرة المضرب، ويُنتج 500 حبة من هذا النوع فقط في اليابان، حيث تُباع الحبة بمبلغ 4 آلاف و395 دولاراً.

البطيخ على شكل قلب أو مكعبات

أما الندرة في إنتاج هذا النوع من الفاكهة، فهو بمثابة تكتيك يستخدمه المزارعون في اليابان، والذين يُنتجون فقط 2400 عنقود من عنب “روبي رومان” سنوياً، إذ يُشبه هذا النوع من العنب الياقوت الروبي، ويُباع العنقود بحوالي 800 دولار.

وقال عميد كلية علم البيئة البشرية في جامعة ويسكونسن، ماديسون سويون شيم، إنه “يتم التعامل مع الفاكهة بطريقة مختلفة في الثقافة الآسيوية وفي المجتمع الياباني على وجه الخصوص، إذ يرتبط شراء الفاكهة واستهلاكها بالممارسات الاجتماعية والثقافية”.

وأضاف: “هذه الفاكهة لا تشكل جزءاً مهماً من نظامهم الغذائي، ولكن، الأهم أنها تعتبر من أصناف الفاكهة الفاخرة، وتؤدي دوراً مهماً في ممارسات الطقوس وتقديم الهدايا المرتفعة الثمن في اليابان”.

وحبات عنب بحجم كرة بينج بونج لكل منها

يذكر أن هذه الفواكه الغريبة ليس مقتصرة على متاجر سيمبيكيا في اليابان، حيث تباع هذه المنتجات بشكل منتظم في عموم البلاد بأسعار تصل إلى عشرات الآلاف من الدولارات في المزادات العلنية، ففي عام 2016 مثلاً تم بيع حبتين من الشمّام أو البطيخ الأصفر بسعر وصل إلى 3 مليون ين (27240 دولار).


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك