تستمع الآن

عيش صباحك.. ‘متحف ليفربول’ يعرض أكبر مجموعة من الأثار الفرعونية

الخميس - ٠٢ مارس ٢٠١٧

أعلن “متحف العالم” المتواجد في مدينة ليفربول بإنجلترا، عن افتتاح معرض الأثار الفرعونية بحلول شهر أبريل المقبل، يحتوي على معروضات يتجاوز عمرها الـ5000 عاما.

ووفقا لما نقله مروان قدري وزهرة رامي عبر “عيش صباحك”، قررت إدارة المتحف إقامة المعرض تحت شعار “مصر القديمة في شكل جديد: رحلة عبر الزمن”، على أن يكون متاحا للجماهير يوم 28 أبريل المقبل.

 اقرأ أيضااكتشاف مومياء تمساح ضخم في قنا

ويقام المعرض على مساحة كيلو متر مربع، ليصبح من أكبر الأماكن التي تحتوي على مجموعات أثرية فرعونية في بريطانيا، كما سيتواجد فيه غرفة للمومياوات، ستحتوي على تسعة أجساد.

وسيتم عرض مجموعة من أخرى من المومياوات للمرة الأولى، ترجع إلى عصر ما قبل الأسرات، والتي تم اكتشافها في عام 1906 على يد العالم من جامعة ليفربول، جون جارستانج.

وستحرص إدارة المتحف على تواجد أربع مومياوات أخرى، لم يتم عرضها منذ أن تعرض المتحف للقصف من جانب الطيران الألماني إبان الحرب العالمية الثانية، والذي حدث منذ 76 عاما.

ومن بين أبرز مقتنيات المعرض، سيكون جزء من تمثال أخر لرأس الملكة نفرتيتي، بجانب لفة سليمة من ورق البردي طولها أربعة أمتار وتعود إلى عام 332 قبل الميلاد، ستعرض لمرة الأولى منذ اكتشافها في 1905.

اقرأ أيضااكتشاف فجوتين غامضتين داخل الهرم الأكبر


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك