تستمع الآن

راديو ستار.. آية عبدالعاطي تقدم “منطقتي”.. وتاريخ حافل لوسط البلد

الخميس - ٠٩ مارس ٢٠١٧

قدمت متسابقة راديو ستار، آية عبدالعاطي، ثالث حلقاتها من برنامج “منطقتي”، بعد صعودها للمرحلة الثالثة في التصفيات النهائية، التي ودعها محمد الكريمي، ويتنافس خلالها، بجانب آية، سارة النجار وكارين شوقي.

وقالت آية: “أشكر كل من دعمني، وأوصلني لهذه لمرحلة، وبرنامجي يتحدث عن ذكرياتكم في مناطقكم المختلفة وما لا تعرفه عنها”.

اقرأ أيضا – راديو ستار.. محمد الكريمي يودع البرنامج و3 متسابقات يصلن للمرحلة الثالثة

وأضافت: “سنتحدث اليوم عن عابدين وباب اللوق، وهذا المكان تحت مظلة وسط البلد، وبالتأكيد كلنا تعاملنا بأي شكل من الأشكال مع هذه المنطقة، وهي منطقة ثرية جدا بالحكايات”.

وقالت مي: “أنا من عشاق وسط البلد طبعا، ورغم المدن الجديدة اللي انتشرت بقوة لكن ما زالت وسط البلد هي المسيطرة على الخروجات كلها بين الأصدقاء”.

وأضاف طارق: “أنا قبل سفري لألمانيا كنت من سكان السيدة زينب، وكان رشدي أباظة لديه محل في بداية قصر النيل وكنت أذهب دائما لرؤيته، ورغم ابتعادي عن بلدي لمدة 27 سنة ولكن مصر في قلوبنا وهي ليست بلد فقط بالنسبة لنا، ووسط البلد كانوا دائما يقولون إنها قطعة من باريس، اللي يشوفها في الجر وهادئة دون سيارات فسيعرف معنى جمالها الحقيقي”.

وشددت سميحة: “أنا من منطقة الحلمية وشارع محمد علي، ورغم انتقالي لمنطقة أخرى ولكن دائما ما أحن لوسط البلد مع أولادي وننزل دائما وأتلكك لكي أسير في قصر النيل والشواربي والحسين والأزهر”.

وأكد “حازم”: “أنا بكلمك من تحت تمثال طلعت حرب مباشرة في وسط البلد، وأنا من القليوبية ولكن هذه المنطقة عشقي وحافظ شوارعها جيدا، بمناسبة المتصلة قبلي وتحدثت عن شارع محمد علي وهو مبني على طراز شارع ريفولي في باريس، وعابدين وباب اللوق الناس غير مركزين معهم بشكل كبير مثل التحرير وذكريات الثورة”.

اقرأ أيضا – راديو ستار.. آية عبدالعاطي تقدم “منطقتي”.. ومصر الجديدة بطلة الحلقة

وقالت سلوى: “فكرة برنامجك رائعة وشوقتونا إننا ننزل ونزور منطقتنا في وسط البلد، وهي أجمل منطقة في الدنيا”.

وأكدت شيرين: “أنا بكلمك من أمريكا ومبسوطة ببرنامجك وسيحعلني أبكي، وأنت تتكلمين عن عمارات وسط البلد القديمة، وكان بيلفت دائما نظري مباني في وسط البلد الرائعة والآثرية وقبل سفري كنت عمل رابطة في محاولة لعمل ضغط لحماية مباني وسط البلد من التشوهات التي حديثت بها، وأنا خلفي مئات البشر حول العالم مستعدين أن يأتوا لتلميع وسط البلد بأيديهم، لا يصح أن تكون شوارعنا بهذا الشكل”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك