تستمع الآن

رئيس تحرير مجلة عالم السيارات ينصح مستمعي “تربو”: اشتروا السيارات الآن

الأربعاء - ٠١ مارس ٢٠١٧

نصح حسين صالح، رئيس تحرير مجلة عالم السيارات، المستهلكين بالإقبال على شراء السيارات في الوقت الحالي، خصوصا مع التخفيضات الكبيرة التي أعلنتها بعض شركات السيارات الكبيرة في السوق المصري.

وقال صالح في مداخلة هاتفية، مع تامر بشير، عبر برنامج “تربو”، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم: “اليوم إحدى الشركات الرئيسية العاملة في السوق المصري أقامت اجتماعا مع موزعيها ونزلت أسعارها بنسب قوية، وفيه بعض الطرازات نزلت 50 ألف جنيه، وأخرى 30 ألف جنيه، وهناك مؤشرات كثيرة ومعلومات لدي تقول إن المنافسين بدأوا يتخذون نفس الخطوة”.

اقرأ أيضا – “تربو”.. تعرف على أسباب تأجيل معرض “أوتوماك فورميلا 2017”

وأضاف: “كنا نتمنى أن هذه الشركات مثلما يقومون بتعلية الأسعار بسرعة يستجيبوا لهبوط الدولار ويخفضون الأسعار سريعا، ولكن هم يخشون طبعا تلاعب الدولار وصعوده مرة أخرى”.

وأردف: “والحقيقة التي لا يعلنون عنها أنهم لم يخفضوا بسبب تراجع الدولار، ولكن كان هناك حالة ركود غير طبيعية وفيه 40 ألف سيارة في المخازن الخاصة بهذه الشركات، وهذا رقم ضخم جدا، ما يعني 228 ألف سيارة لم تباع، والمستهلك كان له دورا بالطبع، وهذا هو الواقع وهذا يؤكد أن المستهلك لو تعرض لأي نوع من أنواع الضغط يمتنع فورا عن هذه السلعة، والسيارات سلعة لا نضطر إليها بقوة والدولار جاء لهم طوق نجاة قليلا لكي يعلنوا أنه السبب، ولكنهم كما قلت لم يخفضوا أسعارهم بسبب الدولار، بل حالة الركود والمبالغة في التسعير”.

وبسؤاله، هل على المستهلك الاتجاه للشراء الآن أم الانتظار قليلا، أجاب صالح: “أظن إن الأرقام والتخفيضات التي تم الإعلان عنها جيدة، ومن وجهة نظري الفرصة جيدة للناس تقوم بالشراء، لأن الاقتصاد الآن يسير في الطريق السليم”.

اقرأ أيضا – رئيس تحرير “عالم السيارات” لـ”تربو”: أتوقع هبوط أسعار السيارات قريبًا


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك