تستمع الآن

“تربو” شاهد.. سيارات تذهل العالم في معرض جنيف الدولي للسيارات 2017

الأربعاء - ١٥ مارس ٢٠١٧

فتح معرض جنيف الدولي للسيارات 2017 أبوابه في يوم التاسع من شهر مارس ويستمر حتى التاسع عشر من ذات الشهر، وفي هذه النسخة من المعرض الذي يعد الأقدم في عالم السيارات حيث يعود إلى عام 1905، حرص المشاركون على تقديم أفضل ما لديهم.

ووفقا لما ذكره تامر بشير عبر برنامج “تربو”، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم، فقد تنوعت السيارات ما بين التجارية الحديثة، والأخرى الاختبارية التي يحاول بها الصانع أن يلامس المستقبل، اكتظت أجنحة العارضين، وتزاحم الحاضرين من الجماهير على مشاهدتها للتعرف على الجديد في عالم تكنولوجيا السيارات.

ويشارك في الدورة الحالية من “جنيف” أكثر من 180 شركة ما بين رائدة في الصناعة وناشئة، وهذه الشركات تقدم للجماهير أكثر من 900 طراز مختلف وأولي من السيارات تحمل أعلام 148 دولة حول العالم.

والخروج عن السياق المألوف يعد في بعض الأحيان سلاح فعال لجذب العملاء، وعليه قام عدد من العارضين بطرح بعض النماذج المبتكرة لسيارات ومحركات من إنتاجهم، وقد حازت تلك النماذج على استحسان جماهير المعرض، الذي يتوقع أن يصل عددهم إلى نحو 700 ألف زائر.

ونرصد معكم أجمل السيارات التي تم عرضها في معرض جنيف الدولي للسيارات.

لامبورجيني هوريكان بيرفورمانتي

لامبورجيني هوريكان بيرفورمانتي

سيارة لامبورجيني الإيطالية الخارقة بقوة 640 “حصان” ومحرك بـ 10 اسطوانات مزود بناقل سرعة ثنائي القابض بسبعة سرعات.

وقد كسرت تلك السيارة الرقم القياسي على حلبة نوربورجرينج للتجارب بألمانيا، حيث أزاحت سيطرة بورش على الأرقام القياسية على تلك الحلبة.

فيراري 812 سوبر فاست

فيراري 812 سوبر فاست

أزاحت فيراري الستار عن أسرع سيارة تم إنتاجها في التاريخ، حيث قامت فيراري الإيطالية بالذهاب الى أقصى الحدود لعمل سيارة قوية من باب المصنع دون الحاجة إلى تعديلها.

وتم تزويد سوبرفاست بمحرك 12 إسطوانة بقوة 800 “حصان” وتسارع من 0 – 100 كيلومتر في الساعة خلال 2.9 ثوان، ويقدر أن تعرض للبيع بسعر 308 آلاف دولار أمريكي.

بيجاني هوريا رودستر

بيجاني هوريا رودستر

كشفت بيجاني الإيطالية عن سيارتها المقدرة بـمليون دولار والمصنعة يدويا في مصنع بيجاني بإيطاليا، وهي أسرع سيارة تم إنتاجها في أسطول بيجاني، بمحرك مرسيدس بنز إيه أم جي بسعة 6.0 لتر و12 اسطوانة بقوة 764 حصان.

بينتلي EXP12 Speed 6e

بينتلي EXP12 Speed 6e

السيارة الكهربائية الأولى من بينتلي، وبالبرغم من كونها نموذجا أوليا، إلا أن العديد من معجبي ومواقع السيارات أبدوا تحمسهم لدخول العملاق البريطاني سوق السيارات الكهربائية.

مرسيدس مايباخ G650 لانداليوت

مرسيدس مايباخ G650 لانداليوت

سيارة مرسيدس الرياضية متعددة الاستخدام الأغلى في العالم، حيث يصل سعرها إلى أكثر من 500 ألف دولار أمريكي، ومزودة بكل وسائل الرفاهية الممكنة، بالإضافة إلى محرك قوي بـ12 اسطوانة – إلا أن تلك النسخة الخاصة من فئة G سيتم إنتاج 99 سيارة منها فقط.

فولكسفاجن سيدريك

فولكسفاجن سيدريك

سيدريك، اختصار لجملة السيارة ذاتية القيادة باللغة الإنجليزية، حيث تقوم بقيادة نفسها محملة بالركاب إلى أي مكان يشاءون، لكن ليس بكبسة زر بل بالتحكم الصوتي التام.

فولكسفاجن أرتيون

فولكسفاجن أرتيون

سيارة الرفاهية الجديدة من العملاق الألماني فولكسفاجن، حيث سيتم بيعها في الأسواق العالمية لمنافسة طرازات الرفاهية الأخرى مثل مرسيدس وبي إم دابليو بسعر 78 ألف دولار أمريكي، وسيتم طرحها في أوروبا نهاية هذا العام قبل إطلاقها عالميا في 2018.

لكزس LS 500h

لكزس LS 500h

سيارة لكزس الهجين الجديدة، والتي تريد منافسة سوق السيارات المرفهة وبالتحديد مرسيدس وتيسلا، حيث تم تزويدها بمحرك يعمل على الكهرباء والوقود، بقوة 354 حصان وناقل سرعة بعشرة سرعات وتسارع من 0 – 100 كيلومتر في الساعة خلال 5.4 ثوان.

رينو ألباين A110

رينو ألباين A110

تأمل رينو في العودة لسوق السيارات الخارقة بسيارة رياضية خارقة جديدة تحمل روح السباقات، وهي رينو الباين A110 التي تحمل راكبين، وسيتم بيعها بسعر 58,000 يورو، حيث يتوقع أنها ستنافس بعض سيارات أسطول بورش، حين إطلاقها في الأسواق العالمية.

فورد فيستا ST

رينو ألباين A110

أعادت فورد الأمريكية روح الهاتشباك الرياضية في قالب عصري، حيث الجيل الجديد من سيارة فيستا يتميز بأداء عال وشكل جذاب، بالإضافة إلى مميزات أكثر وسعر لا يقاوم، حوالي 15,000 دولار أمريكي.

فولفو XC60

فولفو XC60

كشفت فولفو النقاب عن الإصدار الجديد لأحد أكثر سياراتها نجاجا، وهي سيارة XC60 والتي ستنافس بشكل مباشر سيارة أودي Q5 وفئة GLC من مرسيدس.

وسيقوم فولفو بإطلاق الطراز لاحقا هذا العام، بمميزات سلامة أحدث وأكثر تطورا بالإضافة إلى محرك ذي أداء عال وقدرة فائقة على التوقف التام من 130 كيلومترا في الساعة حتى الثبات خلال أقل من ثانيتين.

مكلارين 720S

مكلارين 720S

يعود الصانع البريطاني مكلارين إلى ساحات السيارات الخارقة بإصداره الجديد الأقوى والأشرس عن الطرازات السابقة، بمحرك سعة 4.0 لتر بثمانية إسطوانات ووزن أقل من 2828 رطلا (حوالي 1.2 طن) مما يولد تسارعا مخيفا من 0 – 100 كيلومتر في الساعة خلال 2.8 ثوان بسرعة صقوى تبلغ 212 ميلا في الساعة (342 كيلومترا في الساعة).

ويتوقع أن تباع السيارة بسعر 290 ألف دولار في الأسواق العالمية عند إطلاقها، وهو سعر أعلى بنسبة 5% عن الطرازات السابقة.

مرسيدس بنز GLA

مكلارين 720S

الجيل الجديد من طراز مرسيدس الناجح عالميا GLA بمواصفات وفئات أكثر، حيث حرصت مرسيدس على إتاحة الفرصة لجميع الأذواق في اقتناء محرك وقود أو ديزل أو كهربائي، إلا أن ما يميز فئات GLA الجديدة هو نظام الإضاءة الجديد الذي حصلت مرسيدس على براءة اختراعه، ويمكن للزبائن اختيار قوة الإضاءة بحسب الحاجة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك