تستمع الآن

بنشجع أمهات مصر.. خطوات يمكن اتباعها لمقاومة اكتئاب الشتاء

الخميس - ٣٠ مارس ٢٠١٧

حددت خبيرة العلاج بالطاقة الحيوية، يسرا بدر الدين، الخطوات التي يجب اتباعها لمقاومة أثار اختلال الطاقة في فصل الشتاء وما يتسبب فيه من شعور بالخمول قد يتطور إلى الاكتئاب، خلال حلولها ضيفة على رنا خطاب في “بنشجع أمهات مصر” عبر نجوم إف إم.

وقالت: “الصبح له طاقاته والليل له طاقاته، الصبح تكون طاقته نشيطة أما الليل فطاقته تكون طاقة سكون وهدوء واستجمام، الطاقة السر وراء كل ما يحدث، والحضارات جميعها قامت على الطاقة، العناصر ثلاثة أشكال هي الصلبة والسائلة والغازية، وتم اكتشاف نوع رابع هو الطاقة”.

وتابعت “الألوان تؤثر على طبيعة كل إنسان وفقا لشخصيته، اللون الأخضر على سبيل المثال يجعلنا نشعر بالنمو والازدهار والتجديد، كما أن فصل الربيع يشهد دائما توازن في الطاقة، وهو ما يجعل الإنسان أكثر إشراقا وإقبالا على الحياة، بينما في الشتاء تجدي الإنسان يميل للخمول والراحة وأحيانا للاكتئاب”.

وأضافت “لمقاومة الأثار السلبية لاختلال الطاقة في فصل الشتاء وتأثيره على شخصية الإنسان، هناك العديد من الخطوات التي يجب اتباعها أهمها شرب المياه بوفرة وممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي، كون تلك الأمور تساهم في رفع الطاقة”.

وأكملت “لون الحب الحقيقي أخضر وليس أحمر، وإلى حد ما من يعشق اللون الأسود يكون أكثر عزلة، ولكن قبل أي شيء الأمر متوقف على الإرادة، أما الأصفر لون الانطلاق والحرية والرغبة في النجاح، كما أن الأبيض لون النقاء والوضوح وتقبل الأخرين والسلام، وهو لون راقي للغاية”.

وشددت يسرا بدر الدين على ضرورة التخلص من “الكراكيب” والأشياء التي لا حاجة لوجودها في المنزل، حتى نساهم في جعل الطاقة تتدفق بانسيابية داخل أرجاء المنزل ما يحقق الشعور بالهدوء والراحة، كما يجب تهوية المنزل جيدا حتى نستفيد من طاقة الحياة الموجودة في الهواء وأشعة الشمس والنباتات.

وأشارت يسرا إلى ضرورة مسح أرضيات الشقة بمياه وملح، كون الملح من أكثر العناصر قدرة على امتصاص الطاقة السلبية والتخلص منها، متابعة “يمكن أيضا وضع زجاجة مياه بملح داخل المنزل وتركها لمدة أسبوع، كما أن تشغيل القرأن والترانيم داخل المنزل تحارب الطاقة السلبية”.

وأتمت “النوم الجيد والتغذية الجيدة من الأسباب الرئيسية لتحسين مراكز الطاقة داخل جسم الإنسان، وعدم الاهتمام بهما يؤدي إلى خلل مراكز الطاقة وبالتالي إحداث تأثيرا سلبيا على الإنسان”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك