تستمع الآن

بنشجع أمهات مصر.. إهمال شغفك بما تحب يؤثر على صحتك النفسية

الأحد - ٠٥ مارس ٢٠١٧

وجه محمد تهامي، الخبير في ريادة الأعمال، بعض النصائح للسيدات بشكل عام والأمهات بشكل خاص، تعينهن على تحديد أهدافهن وإيجاد الشغف اللازم لتحقيقها، خلال حلوله ضيفا على رنا خطاب في “بنشجع أمهات مصر” عبر نجوم إف إم.

وقال: “فقط نصف ساعة في اليوم بل أحيانا يكون المطلوب مجرد دقائق ليقوم الفرد بعمل ما يحبه ويجد من خلاله الشغف وتنمية ما يجيده بداخله، وبهذا يجد دائما التحفيز للمضي قدما، نصف ساعة يوميا كافية للغاية لإتقان ما ترغب فيه”.

وتابع “الأمر أيضا مفيد للغاية للأمهات، فقط نصف ساعة قومي خلالها بفعل ما تحبيه، وستجدين أن الأمر سيجعلك أفضل بكثير فيما يخص تربية الأبناء على سبيل المثال، بجانب أيضا تحسين الحالة المزاجية والنفسية”.

محمد تهامي، الخبير في التحفيز وريادة الأعمال

وأضاف “اكتشاف ما يسعدك أمرا صعبا في بعض الأحيان، ولهذا هناك الكثيرين لا يعلمون ما الذي يسعدهم أو هناك من يعلم ولكنه يراها تافهة وتلك سقطة كبيرة، حيث أن الأمر مهما كان تافها بالنسبة له هو ذو قيمة كبيرة لأنه يسعدك”.

وأكمل “التفرغ لتربية الأولاد والاهتمام بالمنزل لا يجب أن يكون حجة لدى الأم لعدم سعيها خلف تحقيق حلمها، إلا إذا كانت تتعامل مع هذا الأمر على أنه كهدف وحلم تعمل بجد من أجله ولا تتعامل مع الأمر على أنه سببا في جعلها ضحية”.

ونصح محمد تهامي الأمهات، بعدم التعامل مع كل ما يخص أبنائهم على أنه أمر حاسم في مصيرهم وحياتهم، ضاربا مثال بالمذاكرة، موضحا “هناك أمهات يصل بها الأمر إلى حد ضرب الطفل من أجل حثه على استذكار دروسه، زوجتي نفسها كانت تفعل هذا من ابنتي، ولكنني طالبتها بالكف عن هذا وتركها تدرك عاقبة الأمر بمفردها، وبالفعل حينما ذهبت للمدرسة ووجدت زملائها يحصلون على تقدير من المدرسات لأدائهم الفروض المدرسية باتت ترغب في حدوث هذا لها أيضا، وبدأت من هنا الحرص على أداء فروضها المدرسية”.

وأتم “يجب تغيير طريقة التفكير تلك، تربية الأبناء والاهتمام بالمنزل لا يجب أن تكون عائقا أمام تحقيق الحلم، يجب أن نبدأ بالتحرك، فقط السعي والمضي قدما ولو بخطوة، هناك على سبيل المثال أمهات قاموا بإنشاء مشاريع ناجحة حاليا من المنزل وعن طريق صفحة على فيسبوك فقط، هناك مثل شعبي قديم يقول (خف القدم ترزق)، أي أنه عليك السعي والحركة حتى يأتيك الرزق”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك