تستمع الآن

هذا المشروب يزيد تركيزك أكثر من الشاي والقهوة

الأربعاء - ١٥ مارس ٢٠١٧

أكدت دراسة أمريكية حديثة، أن تناول “الموكا” على وجه التحديد في الصباح الباكر، ينشط الطاقة ويعزز التركيز أكثر من أي مشروب أخر، بسبب خليط الشوكولاتة والكافيين.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الأربعاء، فقد أشار بحث جديد برعاية شركة هيرشي، أحد أكبر مصنعي الشوكولاتة في أمريكا، إلى أن خليط الشكولاتة والكافيين في مشروب الموكا يزيد من معدلات الانتباه والتركيز ويقلل من مستويات القلق.

وأوضح العلماء الذين قاموا بالدراسة التي استمرت ما يقرب من عام، الكاكاو الذي يعد المكون الأساسي في الشوكولاتة يقوم بزيادة الانتباه، إلا أن قدراته تزيد عندما يتم خلطه بالكافيين.

وطلب من المشاركين في التجربة تناول الكاكاو وحده أو الكافيين وحده أو الكاكاو المختلط بالكافيين، مع إنجاز مجموعة من المهام لقياس وظائفهم الإدراكية وحالتهم المزاجية، لتظهر النتائج أن خليط الكاكاو والكافيين كان الأفضل.

وفسر العلماء تلك النتيجة، بأن الكاكاو يزيد تدفق الدم إلى المخ، بينما يزيد الكافيين بمفرده من التوتر، ولهذا فأن الكاكاو يقلل من آثار الكافيين التي تؤدي إلى القلق والتوتر، ما يجعل خليط الكاكاو والكافيين خيارا جيدا للطلاب وكل من يريد تحسين انتباهه.

وعلى الرغم من ذلك، حذر الأطباء من الاستهلاك المفرط للموكا، لأنه مقارنة بالمشروبات الأخرى كالشاي والقهوة السادة، يحتوي على نسبة مرتفعة من السكر، ما يتسبب في زيادة الوزن والعديد من المشاكل الصحية مثل السمنة وأمراض القلب والسكري.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك