تستمع الآن

مصادر حكومية: رفع قيمة تذكرة مترو الأنفاق خلال أيام

الأربعاء - ٢٢ مارس ٢٠١٧

أكدت مصادر حكومية أنه خلال أيام سيتم إصدار قرار برفع ثمن تذكرة المترو من جنيه لجنيهين، بعد أن تم مناقشته القرار يوم الثلاثاء في مجلس الوزراء، على أن يصدر بشكل نهائي خلال أيام في جلسة مرتقبة بمجلس النواب.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم، فقد أوضحت المصادر، أن القرار تم اتخاذه بعد تأجيله لأكثر من مرة، حتى لا تتوقف خدمة المترو نهائيا نتيجة الخسائر التي تعاني منها هيئة مترو الأنفاق، مشيرة إلى أن رفع سعر التذكرة ليس رقما كبيرا مقارنة بالمبالغ التي يدفعها المواطنون في وسائل النقل الأخرى، وذلك بحسب صحيفة “اليوم السابع”.

وقال هشام عرفات وزير النقل خلال مداخلة هاتفية مع أحد البرامج التليفزيونية اليوم الأربعاء: “تكلفة تشغيل محطات مترو الأنفاق أغلى بكثير من الإيرادات المحصلة يوميًا، وذلك بسبب ارتفاع أجور العاملين من 2011 حتى الآن، وأيضا بسبب غلاء قطع الغيار بسبب إرتفاع سعر صرف الدولار”. وأضاف: “هناك خدمات كثيرة توقفت عن العمل مثل توقف الأسانسيرات، والسلالم المتحركة لأن الشركات المسئولة عن صيانتها توقفت عن تقديم خدمتها نتيجة لعدم تحصيل مستحقاتها حتى الآن”.

وكانت هيئة مترو الإنفاق قد أعلنت تكبدها لخسائر بلغت 500 مليون جنيه خلال 3 سنوات، بجانب مديونات لوزارة الكهرباء والطاقة وصلت إلى 220 مليون جنيه.

وكشفت المصادر أن هناك اجتماع مرتقب بين رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، ووزير النقل، هشام عرفات، لبحث التفاصيل النهائية للقرار قبل إعلانه بشكل نهائي وبعد موافقة مجلس النواب.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك