تستمع الآن

الاستماع للموسيقى يزيد من حرارة التوابل في الطعام

الأربعاء - ١٥ مارس ٢٠١٧

أكدت دراسة أقيمت في جامعة أكسفورد البريطانية، أن تشغيل الموسيقى خلال إضافة التوابل للطعام، يزيد من حلاوة مذاقه ويجعله حارا أكثر.

ووفقا لما نقله مروان قدري وزهرة رامي عبر “عيش صباحك”، أشارت الدراسة إلى أن الموسيقى التي تقوم بعض المطاعم بتشغيلها، تعمل على تحسين المزاج خلال تناول الطعام وتؤثر أيضا على مذاقه.

وأوضح العلماء أن الموسيقى ذات الإيقاع السريع والصوت العالي، تزيد الإحساس بأن الطعام المضاف إليه كاري وفلفل حار أكثر، وأن هناك بعض المقطوعات تزيد الإحساس بالطعم الحار بنسبة ١٠٪.

وأطلق العلماء مسمى “بهار الصوت” على ذلك الأمر، كاشفين عن أن الموسيقى المستخدم فيها الكمان أو موسيقى السامبا السريعة، من الأنواع الأكثر فعالية التي تؤكد تلك النظرية.

وطلب العلماء من المتطوعين في الدراسة تقييم نوع الموسيقى التي ترتبط مع الطعام الحار من بين ٣٦ نوعا من الموسيقى، ليتناول ١٨٠ متطوعا القرع المضاف إلية الفلفل والصوص الحار خلال استماعهم إلى مقاطع قصيرة من الموسيقى التصويرية أو بدون موسيقى تماما.

وأشار هؤلاء الذين استمعوا لموسيقى بها آلات وترية سريعة وعالية، إلى أن الطعام كان حارا أكثر، ليؤكد العلماء أن الموسيقى الراقصة تجهز حواس التذوق للطعام الحار كونها ترتبط بالطاقة العالية ما يزيد الشعور بالحرارة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك