تستمع الآن

الأحوال المدنية تطلق نظام “الشباك الواحد” لتسهيل استخراج الأوراق الرسمية

الإثنين - ٠٦ مارس ٢٠١٧

بدأ قطاع الأحوال المدنية، العمل بنظام الشباك الواحد، والذي يعتمد على تقدم المواطن الراغب في الحصول على أي مستند رسمي، بتقديم الطلب وسداد الرسوم واستلام المطلوب في نفس اللحظة من خلال شباك واحد، بهدف التيسير على المواطنين.

ووفقا لما نشرته تقارير صحفية، يقدم الراغبون في استخراج بطاقات الرقم القومي باستمارة استخراج البطاقة وتتم المراجعة خلال شباك واحد، يليه تصوير المواطن وتسليمه بطاقة الرقم القومي خلال المدة المحددة لنوعية الخدمة المطلوبة سواء عادية أو عاجلة.

خدمة خاصة لكبار السن

كما يحرص القطاع على تقديم خدمات مميزة للمواطنين من المرضى وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، عن طريق إرسال موظفين خصيصا لتصوير تلك الحالات بمحل إقامتهم أو المستشفيات المتواجدين بها دون حاجة لحضورهم إلى السجل المدني.

أقرأ ايضا معاناة موظفي حلايب من عدم وجود صراف ألي للحصول على رواتبهم

وتم التوسع في تقديم الخدمات الإلكترونية للمواطنين، حيث يعمل القطاع على ميكنة كافة المصدرات المقدمة للمواطنين (ميلاد، وفاة، زواج، طلاق، قيد)، سواء باللغة العربية أو اللغات الأجنبية، بجانب بطاقات الرقم القومي المميكنة.

ويتم تقديم خدمات القطاع من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية على موقع القطاع على شبكة المعلومات الدولية وعنوانه ( www.cso.gov.eg )، على أن يتم توصيل الخدمة المطلوبة للمواطن بمحل إقامته من خلال البريد.

وبات في إمكان المواطنين الحصول على مستخرجات الأحوال المدنية من خلال منافذ الهيئة القومية للبريد أيضا، وليس فقط من مكاتب السجل المدني.

أقرأ أيضا – مدير الحماية المدنية لـ”عيش صباحك”: بدأنا فصول توعية للطلبة


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك