تستمع الآن

إسلام الشاطر لـ”في الاستاد”: كوبر مدرب جيد وانتقاده والتقطيع فيه أمر طبيعي

الإثنين - ٢٧ مارس ٢٠١٧

انتقد إسلام الشاطر، لاعب الأهلي والزمالك والإسماعيلي الأسبق، الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، بسبب تصريحه الأخير، والذي قاله في أحد مؤتمراته الصحفية، بأنه لن يرحل وإذا كان لا يعجب المسؤولين في مصر فعليهم أن يقيلوه.

وقال الشاطر في مداخلة هاتفية مع كريم خطاب، عبر برنامج “في الاستاد”، يوم الإثنين، على نجوم إف إم: “الانتقادات التي توجه لكوبر طبيعية، وعادي جدا يتقطع فيه، وسمعت له تصريح غريب لما قال (لو أنا مش عاجبكم مشوني أنا لن أستقيل)، هو مدرب جيد ويسير بخطى ثابتة، وهو حر في اختيار قائمته، وأنا أغضب جدا لما أستضيف لاعب أو مسؤول في برنامجي وأسأله عن أزمة بين لاعبين ويقول لي لا تعليق، فمن لديه إذن التعليق ومن يرد على الشائعات، من المفترض لما أسأل حضرتك سؤال في اختصاصك ترد علي، من حقي أن أنتقد المدير الفني وأقول إنه قدم أداء سيئ ولديه اختيارات خاطئة كناقد رياضي ولعبت كرة قدم، وبالتالي لازم تجاوب”.

وأضاف: “أنا الوحيد الذي لم أنتقد هيكتور كوبر في بطولة أمم أفريقيا الأخيرة واختياراته للاعبين، لأن البطولة هي أمل قومي، ولكن في المباريات الودية عليك أن تختار الجديد لاختيارهم فلماذا تأخذ نفس الوجوه فأنت تعرفهم جيدا، وتسأل مدير المنتخب الكابتن إيهاب لهيطة يقول لك ليس عندي تعليق، إذن سنتكلم نحن كمحللين وننتقد ويحزنون في النهاية من الإعلام الرياضي، عملك في منصبك محتاج قوة شخصية، ومن حقي من موقعي كإعلامي أن ترد عليّ”.

وتابع: “قبل المباراة لا يمكن أسألك عن لاعب لماذا دفعت به وزميله الآخر لأ، ولكن بعد المباراة عليك أن ترد، لكن لو كل واحد تحت مسؤولية وجه له سؤال عليه أن يرد، لأنها أمور تضايقنا كإعلاميين وخصوصا من لعب كرة، فأحتاج لرد يقنع الناس”.

وشدد “الشاطر”: “ما وصلني مؤخرا أن كوبر تغير من بعد البطولة، ويطالب الجميع بعدم انتقاده لأنه يرى أنه عمل إنجاز في أمم أفريقيا الأخيرة في وقت لم يكن يتوقع أحد نهائيا أن يصل منتخب مصر للنهائي، وأنا أسأله ستلعب مباراة ودية غدا فلماذا لم تجرب عمرو مرعي وباسم مرسي، والأخير اعتذر على الهواء معي في برنامجي صوت وصورة على كل ما قاله، وأيضا حسين الشحات في المقاصة يستحق الانضمام حتى لو على سبيل التجربة ومنحه الثقة، محمد عواد، حارس الإسماعيلي، أيضا مجرد وجود أي شخص في المنتخب شرف له، ومع ذلك أؤكد كوبر أفضل مدرب يسير معنا وقدم نتائج ممتازة وخصوصا في آخر 7 سنوات”.

وبسؤاله عن بطل الدوري هذا الموسم، قال: “الدوري هذه السنة أقرب للأهلي، ولكن بمستواه الأخير سيكون هناك صعوبة في المنافسة على البطولة الأفريقية”.

واستطرد: “المستشار مرتضى من الناس اللي بتأخذ قرارات سريعة جدا وأي مدرب جديد سيواجه صعوبة معه”.

وشدد: “أفضل لاعب مصري حاليا هو أحمد الشيخ لأنه فارق مع فريقه، مصر المقاصة، وتأثيره الإيجابي والقوي معه، وفي الخارج محمود عبدالمنعم (كهربا) مع اتحاد جدة السعودي”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك