تستمع الآن

“أنا مش شايف ايتها ست”.. أحلى 5 أفيهات لعبد الفتاح القصري

الأربعاء - ٠٨ مارس ٢٠١٧

في مثل هذا اليوم عام 1964، رحل الفنان المصري الكوميدي عبد الفتاح القصري، عن عالمنا بعد أن ترك علامة بارزة في تاريخ السينما المصرية، حتى أنه ورغم مرور عشرات السنوات على وفاته، مازالت أدواره وإيفيهاته خالدة.

وعلى الرغم من هيئته التي بمجرد النظر لها تجعلك تصنفه من ضمن الطبقة الفقيرة في المجتمع المصري أو الطبقة قليلة الثقافة، إلا أن القصري خريج مدارس “الفرير” الفرنسية، وولد لأب ثري يعمل في تجارة الذهب.

شاهد أيضا..أجمد 5 مشاهد كوميدية لأحمد فهمي

شاهد أيضا ..أشهر 7 اسكتشات غنائية لصانع البهجة فؤاد المهندس

وأحب القصري التمثيل منذ الصغر، حتى أنه بدأ مشواره الفني ضد رغبة والده الذي هدده بالحرمان من الميراث، إلا أنه أصر على إكمال المشوار والانضمام للعديد من الفرق المسرحية أبرزها “نجيب الريحاني” و”إسماعيل يس”.

وعلى الرغم من إسعاده للملايين، جاءت نهاية عبد الفتاح القصري مأساوية، حيث أصيب بالعمى، وهجرته زوجته بعد أن استولت على أمواله وتزوجت من شاب كان يرعاه ويعتبره ابنه الذي لم ينجبه، كما أصيب بمرض تصلب الشرايين وفقد الذاكرة بشكل جزئي، ليضطر إلى السكن في غرفة بمنطقة الشرابية وكانت ترعاه سيدة فقيرة تسكن الحي، حتى علم بعض الفنانين منهم هند رستم بحالته فجمعوا له بعض المساعدات المالية وأودعوه بإحدى المستشفيات حتى وافته المنية عن عمر يناهز 58 عاما.

ويعرض التقرير التالي، أبرز خمسة مشاهد للقصري، حتى تكون بمثابة خير طريقة يتم بها إحياء ذكراه.

“كلمتي متنزلش الأرض أبدا”

“حنش”

“زوادة غلاء معيشة”

“مش شايف قدامي أيتها ست”

مرافعة فيلم “الأستاذة فاطمة”


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك