تستمع الآن

6 نصائح بسيطة لخسارة الوزن بشكل صحي

الأربعاء - ١٥ فبراير ٢٠١٧

وجهت الدكتورة نورهان قنديل خبيرة التغذية العلاجية، مجموعة من النصائح التي تساعد على إنقاص الوزن خلال حلولها ضيفة على يارا الجندي في برنامج “النص الحلو” عبر نجوم إف إم.

وحذرت نورهان قنديل من الوسائل التي يتبعها البعض لفقدان الوزن سريعا، مشيرة إلى أن الأهم يكون خسارة الحجم والوزن أيضا، فخسارة الوزن سريعا تتسبب في خسارة العضلات أيضا، ما يتسبب في عودة الدهون سريعا.

وقدمت خبيرة التغذية العلاجية نصائح للرغابين في خسارة الوزن:

1-تناول الطعام على مدار اليوم وبشكله الصحي وشرب الكثير من المياه على مدار اليوم بمعدل من 6 إلى 8 أكواب، سيمنع الشعور بالجوع في الأوقات المتأخرة من اليوم. كما أن الأمر ليس فقط معتمد على التغذية أو فقط على الرياضة، هي نسبة 70% تغذية و30% رياضة”.

2-عن الشعور الجوع عقب ممارسة الرياضة أكدت الدكتورة نورهان قنديل أن “هذا الأمر طبيعي للغاية، ولتفاديه يجب أولا الحرص على شرب المياه بوفرة خلال التمرين، كما يجب تناول الكربوهيدرات قبل التمرين، وبعد التمرين يجب الحرص على الابتعاد عن السكريات والدهون وتناول الخضروات والفواكه والبروتينات”.

3- تجنب عادة تناول وجبة واحدة طيلة اليوم، لأن بسبب تلك العادة يعمل الجسد على تخزين الدهون بداخله ولا يتخلص منها، ما يؤدي لزيادة الوزن وصعوبة إنقاصه.

تناول الطعام على مدار اليوم وبشكله الصحي يمنع الشعور بالجوع

4-تجنب تناول الأطعمة المملحة بكثرة لأنها تؤدي إلى زيادة الوزن، حيث أن الملح الزائد يمنع الجسم من التخلص من المياه الزائدة والسموم في الجسم، ولهذا يجب الاعتدال في تناوله.

5- ممارسة رياضتي الزومبا وركوب الدراجات الثابتة في المنزل. ممارسة الرياضة لم تعد تحتاج لمكان مفتوح أو النزول لصالات الجيم، ويمكن الاستعانة بموقع يوتيوب لما يحتويه من مقاطع فيديو كثيرة للتمارين داخل المنزل.

6-هناك مشروب يساعد على حرق دهون البطن في وقت سريع مكون من الليمون والجنزبيل والقرفة والماء الدافئ بدون سكر ويتم شربه قبل الطعام بنصف ساعة، ولكنه لن يجدي نفعا إلا باتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة.

ممارسة الرياضة مهمة لصحة الحامل

وبالنسبة للسيداتالحوامل، قالت خبيرة التغذية العجلاجية أنهن في حاجة لاتباع نظام غذائي صحي وأن يتناولن من أربع إلى خمس وجبات في اليوم بجانب ممارسة القليل من الرياضة، وبهذا يضمنن صحتهن وصحة الجنين، وأيضا تسهل من عملية الولادة الطبيعية”.

أقرأ أيضا – أخصائية تغذية: أساسيات رجيم “الباليو” لراغبي إنقاص الوزن

أقرأ أيضا – الكشف عن أسرار رجيم جنيفر لورانس

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك