تستمع الآن

5 روبوتات يمكنك اقتنائها في منزلك بأقل الأسعار

الأحد - ٢٦ فبراير ٢٠١٧

بعد أن بات الروبوت في العصر الحالي جزء أساسيا في العديد من المجالات عامة والصناعية تحديدا، تعرف على 5 روبوتات ذكية يمكنهم مساعدتك في الأعمال المنزلية.

وفي ظل الطفرة التي شهدها المجال التكنولوجي، بات من الممكن امتلاك روبوت في المنزل وبأسعار في متناول يد من يريد، بحسب صحيفة “الجارديان” البريطانية.

أسوس زينبو

أحدث أنواع الروبوت والتي تقدم المساعدة لصاحبها في جميع أنحاء المنزل بتكلفة تصل إلى 600 دولار فقط والتي تعادل نفس قيمة بعض الأنواع من الهواتف الذكية، إلا أنه متعدد المهام.

ويمكن لزينبو أن يحدد موقعك وتلبية أوامرك، كما أنه قادر على الاعتناء بكبار السن ويرسل تحذيرا في حال وقوع حادث ما، كما يقوم بالترفيه على الأطفال وتشغيل وإيقاف أجهزة المنزل المختلفة.

سوفتبنك بيبر

روبوت يمتلك أجهزة استشعار حساسة وشاشة قابلة للمس وأذرع منفصلة، ويبلغ ثمنه 1500 دولار، وهو قادر على إجراء محادثات كاملة وقراءة المشاعر وتسلية صاحبه، إلا أنه إلى الأن مازال مقتصرا على اليابان، حيث يتم وضعه في المحلات لمساعدة الزبائن على التسوق.

جيبو

أول روبوت اجتماعي تم صنعه، حيث يمكنه التحدث ومراقبة الأطفال والتقاط الصور والعناية بكبار السن، ويمتاز بشكله الدائري المحبب للجميع، وشاشة قابلة للمس، وتبلغ تكلفته 750 دولار.

جيبو روبوت

أمازون إيكو

الروبوت الأقل سعرا، حيث يصل سعره إلى 180 دولار، لا يكتفي فقط بتشغيل الموسيقى المحببة لمالكه، بل أنه أيضا يمكنه التحكم في جميع الأجهزة داخل المنزل، بجانب قدرته على مد مستخدمه بالمعلومات حول حالة الطقس وأبرز الأحداث حول العالم.

ديسون

واحد من أكثر الروبوتات تواضعا وغزوا للعالم أيضا، كونه يعمل في الأساس كمكنسة كهربائية مزودة بكاميرا تمكنها من رصد الأماكن المتسخة والذهاب إليها بشكل أتوماتيكي وتنظيفها مع قدرتها على تفادي أي عوائق داخل المنزل، ويبلغ سعرها 1300 دولار.

أقرأ أيضا – تكنولوجيا بريطانية تمنعك من استخدام الهاتف أثناء القيادة

أقرأ أيضا – افتتاح أول جسر مصنوع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في إسبانيا

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك