تستمع الآن

4 بدائل تساعد كوبر على سد فراغات منتخب مصر أمام بوركينا فاسو

الأربعاء - ٠١ فبراير ٢٠١٧

تأكد بشكل رسمي غياب أربعة لاعبين عن منتخب مصر خلال مواجهة نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2017 أمام بوركينا فاسو، وهم أحمد حسن كوكا ومحمد النني ومحمد عبد الشافي ومروان محسن.

ويعاني محمد النني لاعب أرسنال وزميله محمد عبد الشافي لاعب أهلي جدة من إصابة عضلية، بينما يغيب كوكا مهاجم ريو أفي البرتغالي بسبب التهابات الحوض، ويعاني مروان محسن نجم هجوم الأهلي من قطع في الرباط الصليبي.

وكان منتخب مصر قد فقد حارسه الأساسي أحمد الشناوي خلال المباراة الأولى في البطولة أمام منتخب مالي، بسبب إصابته بشد في العضلة الخلفية ليتأكد غيابه عن باقي مباريات البطولة، ويحل عصام الحضري بدلا منه في حراسة عرين المنتخب الوطني.

الجوكر أحمد فتحي شارك في 3 مراكز مختلفة خلال البطولة

ولا يوجد أمام هيكتور كوبر المدير الفني الأرجنتيني لمنتخب مصر، سوى بعض الحلول لتعويض غياب الرباعي السالف ذكره، حيث قام كوبر بالفعل بالاستعانة بأحمد فتحي لسد فراغ الجانب الأيسر بدلا من عبد الشافي.

ولتعويض محمد النني، يمتلك كوبر لاعبين يمكنهما اللعب بجانب طارق حامد كارتكاز ثان، وهما إبراهيم صلاح لاعب الزمالك وعمر جابر لاعب بازل السويسري.

وفي ظل افتقاد منتخب مصر للمهاجم الصريح بسبب إصابة الثنائي كوكا ومروان محسن وعدم وجود مهاجم ثالث في قائمة الفريق، سيتعين على كوبر تغيير طريقة لعبه لسد هذا الفراغ الكبير.

ويظهر اسم كهربا نجم اتحاد جدة السعودي ومحطم عقدة المغرب في الصورة، على أن يتم إشراكه كمهاجم صريح أمام ثلاثي الوسط عبد الله السعيد ومحمد صلاح وتريزيجيه.

أما الحل الثاني والذي من المستبعد أن يلجأ له كوبر ولكنه يظل مطروحا، هو الدفع بصلاح كمهاجم صريح والاعتماد على رمضان صبحي بجانب الثنائي عبد الله السعيد وتريزيجيه، مع الاستعانة بكهربا كورقة رابحة وبديل استراتيجي يصنع الفارق، كما يحلوا لكوبر دائما أن يفعل.

شاهد أيضا .. هدف متأخر يقود مصر إلى قبل نهائي أمم أفريقيا

اقرأ أيضا – كريم خطاب: الحضري هو “عمرو دياب الكرة المصرية” والأفضل في مصر


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك