تستمع الآن

هشام إسماعيل لـ”عيش صباحك”:كنت سعيد بشخصية “فزاع” لكن شعوري تغير

الخميس - ٢٣ فبراير ٢٠١٧

أكد الفنان هشام إسماعيل على سعادته بالعمل مع الفنان أحمد عيد في الفيلم الجديد “ياباني أصلي”، لما يقدمه العمل من قيمة ورسالة، خلال حلوله ضيفا على مروان قدري وزهرة رامي في “عيش صباحك” عبر نجوم إف إم.

وقال هشام إسماعيل: “دائما ما أحرص على المشاركة في أعمال تكون ذات قيمة لمن يتابعها، ولهذا وافقت على العمل في (ياباني أصلي)، خاصة وأن أحمد عيد فنان قدير دائما ما تتسم أعماله باحتوائها على رسالة أو قيمة ما. ودوري في الفيلم لم أقم به من قبل، حيث أؤدي دور محامي”.

أقرأ أيضا – أحمد عيد: هذه هي الصعوبات التي واجهناها في فيلم “ياباني أصلي”

أقرأ أيضا – بيومي فؤاد: لا احب “مصمصة” النجاح

وتابع متحدثا عن فيلم “فزاع” الذي قام ببطولته “ما يقال عن أن الممثل الذي يقوم بدور ببطولة لا يمكنه القيام بدور ثانوي هو محض أساطير، بين ستيلر وأوين ويلسون يقومون في عام واحد ببطولة أفلام والظهور في أدوار ثانوية في أفلام أخرى”.

وأضاف “أحب العمل مع الأطفال، فما بالك بأطفال يابانيين يتحدثون العربية العامية بمصطلحاتها الشعبية، كما أن العمل مع الأطفال يخلوا تماما من النفسنة والصراع، فهم يمتازون بالبراءة الشديدة وينشرون جو من الطاقة الإيجابية في موقع التصوير”.

هشام إسماعيل برفقة مروان قدري وزهرة رامي

كنت سعيد بـ”فزاع” لكن..

وأكمل هشام إسماعيل “في أول ثلاث سنوات من القيام بدور فزاع كنت أشعر بسعادة كبيرة حينما يناديني أحد باسم الشخصية، ولكن عقب ذلك بدأت أشعر بأنه يجب على الناس أن تعرف أنني قدمت أدوارا أخرى وأنني لست فزاع فقط، خاصة أن وضعك في قالب واحد بمثابة مأساة”.

وانتقد هشام إسماعيل طريقة تعامل السوق السينمائي مع الفنانين، وحرص عدد كبير من المنتجين والمخرجين على وضع الفنانيين في قالب واحد لا يخرج منه ولا يساعدونه على إبراز قدراته الأخرى التي يمتلكها.

وأشار هشام إسماعيل إلى تلقيه عروض للظهور في موسم رمضان المقبل، إلا أنه لم يوافق بسبب شعوره بعدم إضافة الدور له أو بقدرته على تقديمه بشكل أفضل، موضحا “أنا أكره النمطية وأسعى دائما لتقديم الدور حتى لو تقليدي بشكل جديد يختلف عن سابقيه”.

الكوميديا أسهل

وأوضح هشام إسماعيل أن القيام بالأدوار الدرامية أسهل بكثير من الأدوار الكوميدية، قائلا: “الدراما يمكنك القيام بها مهما كانت حالتك النفسية، ولكن الكوميديا تكون صعبة إذا كانت حالتك المزاجية والنفسية على غير ما يرام، التراجيدي أسهل بكثير”.

وكشف هشام إسماعيل عن أن الفنان الجيد يكون قادرا على تقديم الأدوار الكوميدية، موضحا أن الكوميديا في الوقت الحالي باتت تعتمد على الإيفيهات فقط، وهو الأمر الذي جعل قاعدة الكوميديا في مصر تتضاءل، ضاربا المثل بأن فنانين مثل يوسف وهبى قدموا أدوارا كوميدية بالأداء وليس بالاعتماد فقط على الإيفيه.

وأعلن هشام إسماعيل عن رغبته الشديدة في العمل مع الفنان كريم عبد العزيز، مشددا على أنه يحبه كثيرا ويشعر أنه قادر معه على الخروج بعمل متكامل الأركان.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك