تستمع الآن

ناقد فني لـ”كلاكيت”: مهرجان سينما المرأة يعين مصر على مكافحة التطرف والإرهاب

الأربعاء - ٢٢ فبراير ٢٠١٧

كشف الناقد الفني وائل عبد الحميد، عن أخر تطورات مهرجان سينما المرأة الدولي والمقام في أسوان، خلال اتصال هاتفي أجرته معه فريدة الخادم ببرنامج “كلاكيت” على نجوم إف إم.

وقال: “أهمية وجود مهرجان لأفلام المرأة تتمثل في المساعدة على تغيير الثقافة في تلك المنطقة وبالتالي يجعل مكافحة الإرهاب والتطرف أسهل، كما أن وجود مهرجان كهذا في الوقت الذي أعلن فيه رئيس الجمهورية أن 2017 هو عام المرأة يعد دليلا واضحا على نظرة المجتمع الجيدة للمرأة”.

وتابع “تم اختيار أسوان لجوها الجميل في فصل الشتاء وقيمتها التاريخية لدى العالم أجمع وليس مصر فقط، حتى أن أمير الدنمارك كشف أنه يزور أسوان سنويا ويقضي فيها عطلته الشتوية”.

العديد من نجوم السينما المصرية حرصوا على حضور المهرجان

وأضاف “غياب الفنانة نجلاء فتحي بالطبع كان له تأثير على المهرجان، ولكن الأهم في المطلق هو تكريمها، كما أنها اعتذرت عن عدم الحضور في مكالمة هاتفية تم عرضها على كافة الحاضرين، كما أن وجود قامات مثل يسرا وإلهام شاهين ومحمود حميدة ولبلبة وفاروق الفيشاوي عوض ولو قليلا غياب الفنانة القديرة”.

وأتم “هناك العديد من المدارس السينمائية تشارك في المهرجان من 13 دولة مختلفة، وهو الأمر الذي يعطي صورة عن مصر بأنها قادرة على الجمع بين جميع الحضارات والأفكار”.

يذكر أن مهرجان سينما المرأة الدولي، بدأ بمبادرة أطلقتها مجموعة من السيدات لطرح الأفلام المستقلة التي صنعتها نساء من مصر وكافة بلاد العالم، وكانت النسخة الأولى منه قد أقيمت في القاهرة عام 2008.

 اقرأ أيضابوسي لـ”كلاكيت”: لهذا السبب أصبح “حبيبي دائما” أيقونة للسينما المصري


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك