تستمع الآن

ميسي يبدأ رحلته التاريخية إلى مصر وبث مباشر على “تويتر”

الثلاثاء - ٢١ فبراير ٢٠١٧

يصل لاعب الكرة الأشهر ليونيل ميسي، أرض مصر، اليوم الثلاثاء، من أجل الترويج لحملة السياحة العلاجية “تور أند كيور” للعلاج من “فيروس سي”، بعد تأجيل زيارته إلى القاهرة مرتين.

وكان من المقرر أن يزور ميسي القاهرة، يوم الأربعاء الماضي، وتم التأجيل دون إبداء أسباب، غير أن البعض ربطوا بين تأجيل الزيارة وهزيمة فريق برشلونة، ليل الثلاثاء الماضي، أمام فريق باريس سان جيرمان برباعية نظيفة، في دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضا – شاهد..الطفل مرتضى “صاحب القميص البلاستيكي” يقابل ميسي أخيرًا

وتأجلت زيارة اللاعب الأرجنتيني مرة أخرى في ديسمبر، عقب هجوم انتحاري استهدف الكنيسة البطرسية بالعباسية، أسفر عن مقتل 29 شخصا، وتبناه تنظيم داعش.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات المصريين، الذين استخدموا هاشتاجي #Egypt_Welcomes_Messi، و#مصر_ترحب_بميسي.

ويزور ميسي منطقة أهرامات الجيزة، يعقبها حفل عشاء لإطلاق حملة السياحة العلاجية “تور أند كيور”، حيث من المتوقع أن يشهد الحفل جمع تبرعات لصالح علاج 20 ألف مريض مصرى من فيروس سي.

وحققت مصر نجاحا لافتا في محاربة فيروس سي، إذ أشادت منظمة الصحة العالمية على لسان مديرتها مارجريت تشان، بإنجاز مصر في مجال علاج التهاب الكبد الوبائي “فيروس سي”، واعتبرت مصر الدولة الأولى التي نجحت في خفض سعر علاج أساسي لهذا الداء.

ويحظى لاعب برشلونة بشعبية عالمية، بسبب ما حققه من إنجازات في أقل من ثلاثين عاما هي عمره، إذ تم ترشيحه عدة مرات لجائزة الكرة الذهبية وأفضل لاعب كرة قدم في العالم، كما حقق أرقاما قياسية في عدد مرات الفوز مع ناديه ومنتخب بلاده في مختلف المسابقات.

إلى ذلك، أعلنت كندة إبراهيم، مديرة الشركات الإعلامية لموقع “تويتر” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن تقديم موقع تويتر لبث مباشر لزيارة النجم الأرجنتينى إلى مصر.

وكتبت كندة عبر حسابها الرسمي على الموقع، أنه سيتم بث كل تفاصيل الزيارة لحظة بلحظة مباشرة عبر حساب @TournCure على تويتر، وسيتمكن مستخدمو “تويتر” من مشاهدة التغطية المباشرة لزيارته عبر تطبيق “تويتر” على الموبايل، ويتفاعلون في نفس الوقت مع هذا الحدث بإرسال القلوب والتعليقات.

اقرأ أيضا – سر اختيار مصر لحملة القضاء على فيروس سي التي يروج لها ميسي

ومن جهته قال تامر وجيه سالم، رئيس مجلس إدارة شركة برايم فارما: “لقد أسهمت Tour n’Cureفي شفاء ما يقرب من مليون مريض في مصر العام الماضي ونحن ملتزمون بالقضاء على مرض الالتهاب الكبدي الوبائي في جميع أنحاء العالم من خلال إطلاق حملة عالمية باستخدام الهاشتاج #StopTheWait نحن سعداء جداً بالشراكة مع تويتر لتسليط الضوء على مبادرتنا من أجل تقديم رعاية صحية عالية الجودة لمرضى فيروس التهاب الكبد سي من جميع أنحاء العالم”.

ميسي في مطار برشلونة

وأظهرت صورا خاصة بثتها الصحافة الإسبانية، يوم الثلاثاء، استقلال ميسي طائرته الخاصة، استعداداً للزيارة التاريخية التي يقوم بها إلى مصر.

وفقاً لما نقلته صحيفة “سبورت” الإسبانية، فإن ميسي يتوجه إلى مصر برفقة شقيقيه ماتياس ورودريجو من أجل زيارة الأهرامات والترويج لحملة السياحة العلاجية “تور أند كيور”.

يذكر أن منطقة الأهرامات شهدت استنفاراً أمنياً، استعداداً لاستقبال أسطورة برشلونة الإسباني الذي سيزور مصر لأول مرة في تاريخه.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك