تستمع الآن

منظم سباق رالي الجونة لـ”تربو”: مفاجآت كبيرة سيشاهدها الجميع في رالي هذا العام

الأربعاء - ١٥ فبراير ٢٠١٧

ينطلق أكبر حدث رياضي لعشاق السيارات “الدفع الرباعي” في مصر، لأول فعاليات النسخة الجديدة من تحدي “رالي الجونة 2017″، والذي تبدأ منافساته، صباح الجمعة المقبل، على أرض الجونة بالغردقة.

وقال أحمد السرجاني، أحد أكبر متعهدي ومنظمي الراليات في مصر، في مداخلة هاتفية مع تامر بشير، عبر برنامج “تربو”، على نجوم إف إم، يوم الأربعاء: “وضعنا اللمسات الأخيرة، ولدينا 10 فرق مشتركين والرالي سيقام على مرحلتين، هناك مرحلة تنطلق يوم الجمعة الساعة 2 الظهر، وهي جولة استعراضية، والجولة الأخرى ننتظر تجهيزاتها وستكون في الصحراء على مسافة 200 كيلو في منطقة الجبال غرب الجونة”.

اقرأ أيضا – رئيس تحرير “عالم السيارات” لـ”تربو”: أتوقع هبوط أسعار السيارات قريبًا

وأضاف: “هناك فرق بدأت توضب نفسها بشكل جيد وهذا هو الهدف أننا نعمل سباقات أكبر والناس تعرف مشكلات سياراتها، ووصلنا لمرحلة الناس الآن تسافر للخارج وتشارك في راليات دولية وتعمل أرقام رائعة، وهذا هدفنا الأساسي بجانب عملنا على تنشيط السياحة، والتطور الطبيعي إننا نعمل راليات أكبر في مصر، ونحن نجهتد كمنظمين وننتظر الدعم من الدولة لأننا نستقبل سيارات من الخارج وتحتاج لإجراءات خاصة، ونعد الجمهور بمفاجآت في رالي هذا العام”.

رالي الجونة 2017

وتضم المنافسة سباقات تستمر على مدار يومين متتاليين، يبدأ الأول ظهر الجمعة، ومن ثم يتبعه السباق الأكبر صباح السبت 18 فبراير، ويمتد لأكثر من 200 كيلو وسط صحراء الجونة، ويدخل في السباق 10 فرق مصرية.

ويضم كل فريق عددًا لا يقل عن عشرين شخصًا من متسابقين ومساعدين ومهندسين وإدرايين، إضافة إلى عشرات من المنظمين المدربين على هذه النوعية من السباقات والمكلفة في تجهيزات السيارات المشاركة، كما يشمل التنظيم أعلى مستوى من حيث التجهيزات الطبية والأمنية والتنظيمية اللازمة.

ويفتح الرالي بابه لحضور الجمهور بشكل مجاني لمشاهدة السباقات، والتي تختتم بحفل تكريم المتسابقين في اليوم الثاني والأخير مصحوبة بسهرة موسيقية.

ويعد هذا السباق من أكبر السباقات من نوعها في مصر إن لم يكن الأوحد، المستمر لعامه السابع على التوالي في تقديم جرعات الحماسة والتشويق وروح المنافسة لعشاق “الراليات”، رغم قلة وصعوبة تنظيم مثل هذا الحدث في مصر، يأتي لتسليط الضوء على السياحة المصرية بشكل عام، من “الجونة”، والتي تعتبر من أجمل المناطق الطبيعية جمالًا يضاهي أشهر وجهات السياحة عالميًا، وتحت مظلة ورعاية من وزارة الدفاع ووزارة السياحة، بعد تقديم التسهيلات والتصاريح اللازمة لإقامته وسط الصحراء، وبرعاية نادي السيارات والرحلات المصري.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك