تستمع الآن

مخرج “القرد بيتكلم”: الفيلم غير مقتبس وتعاون قريب مع نجم هوليوودي كبير

الخميس - ٠٢ فبراير ٢٠١٧

رفض المخرج الشاب بيتر ميمي، ما يشاع عن وجود أي تشابه بين فيلمي “القرد بيتكلم” و”Now you see me”، كما كشف عن وجود تعاون قريب مع أحد نجوم هوليوود العالميين، خلال حلوله ضيفا على زهرة رامي في “عيش صباحك” على نجوم إف إم.

وقال بيتر ميمي: “منتج فيلم (القرد بيتكلم) كان متوقعا له تحقيق النجاح بشكل كبير، حتى أنني شعرت بالخوف من تلك الثقة الكبيرة، وهو ما حدث بالفعل ونحمد الله على ذلك”.

أقرأ أيضا – الشاب خالد ممثل لأول مرة في العمل الدرامي الضخم “عائلات من الشمال”

وتحدث بيتر ميمي عن فيلم “الهرم الرابع”، مضيفا “كان بالنسبة لي نقطة فاصلة، وقتها كنت تخرجت من كلية الطب ولم أعمل كطبيب بعد وفي نفس الوقت امتلك أكثر من تجربة إخراج فاشلة، كنت كما يقال مثل من رقص على السلم، بذلنا قصارى جهدنا في الفيلم وكأنه مشروع تخرج، وكانت المكافأة هي نجاح الفيلم”.

وأوضح بيتر ميمي أنه لا يشعر بالغضب أو الإهانة حينما يتم وصفه بـ”مخرج المراهقين”، مؤكدا أن هؤلاء المراهقين هم جيل كامل له أفكاره واهتماماته وأسلوب تعامله، وانهم قاعدة جماهيرية كبيرة.

وعن التشابه بين فيلم “القرد بيتكلم” والفيلم الأمريكي “Now you see me”، أوضح “نصنع فيلم عن السحر، فبالتالي يجب أن يتواجد فيه عناصر مثل قبعة الساحر والكوتشينة وطيور الحمام، ولهذا تم الربط بين الفيلمين، ولكن إحقاقا للحق، استلهمنا فكرة القرد بيتكلم منه”.

أقرأ أيضا – أحمد الفيشاوي مهدد بالسجن بسبب عدم دفعه نفقة زوجته

وأكمل بيتر ميمي “العمل مع الخماسي عمرو واكد وأحمد الفيشاوي وريهام حجاج وبيومي فؤاد وسيد رجب، أمر رائع للغاية، نحن نتحدث عن خمسة من أفضل نجوم مصر بدون أدنى مبالغة”.

الأب الروحي

وتطرق بيتر ميمي للحديث عن تجربة إخراج مسلسل “الأب الروحي” المستوحاة من الفيلم الأسطوري العالمي “God Father”، مشيرا إلى أنه شعر بالرعب حينما تم عرض الأمر عليه، خاصة وأنه كان متأكدا بشكل قاطع أن المقارنة بين العملين ستتم لا محالة.

وكشف بيتر ميمي عن مشاريعه القادمة “نحضر لفيلم (حرب فرعون) وهو فيلم تدور أحداثه في عام 1970 عن مجموعة بحارة قرروا الخروج في رحلة للعثور على كنز فرعون الغارق في البحر الأحمر خلال مطاردته لسيدنا موسى وبني إسرائيل، وفي ذلك العام كانت سيناء تحت الاحتلال الإسرائيلي”.

وأتم بيتر ميمي “هذا الفيلم مهم للغاية بالنسبة لي، كما أنه سيشهد مشاركة واحد من نجوم هوليوود الكبار”.

أقرأ أيضا – حورية فرغلي تكشف تفاصيل صادمة عن حياتها الشخصية


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك