تستمع الآن

معاك في السكة..محرك بحث جديد ينافس “جوجل” بهذه الخاصية

الأحد - ١٢ فبراير ٢٠١٧

أعلن محرك البحث DuckDuckGo عن تحطيمه رقم قياسي جديد في معدل الاستخدام ومنافسته لمحرك البحث الشهير “جوجل” بكل قوة.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الأحد، على نجوم إف إم، نقلا عن موقع “digitaltrends” فإن الشركة المطورة لبرنامج المراسلة الفورية “signal” أعلنت أن محرك البحث DuckDuckGo استطاع أن يجذب 70% من المستخدمين خلال الأشهر الأخيرة من عام 2016، وذلك نظرا لأنه يحافظ على خصوصية المستخدمين والحفاظ على بياناتهم الشخصية.

اقرأ أيضا – “صراحة”..موقع يعرفك بآراء أصدقائك “الحقيقية” فيك

و يهدف محرك بحث DuckDuckGo الذي تأسس عام 2008 لتوفير نفس الخدمة التي يتيحها محرك بحث غوغل للمستخدمين، لكن دون تتبع أنشـطتهم لأغراض تجارية أو إعلانية، حيث لا يتم حفظ بيانات ملفاتهم الشخصية أو سجل البحث، أو أي معلومات خاصة بما في ذلك عنوان IP.

وفي عام 2014 أضافت كل من موزيلا وآبل، المحرك الآمن كمحرك بحث افتراضي في كل من متصفح سفاري ومتصفح فايرفوكس.

عمليات البحث عبر DuckDuckGo وصلت إلى 10 مليارات

رقم قياسي

وكشف، جابريل واينبرج، مؤسس محرك البحث الآمن DuckDuckGo، في تدوينة جديدة له، عن وصول عمليات البحث عبر DuckDuckGo إلى 10 مليارات، إضافة إلى تخطي الرقم القياسي بتنفيذ 14 مليون عملية بحث خلال يوم واحد، في الـ 10 من الشهر الماضي.

وقال جابريل: “إضافة إلى 10 مليارات عملية بحث، تبرعت الشركة المطورة لمحرك البحث بمبلغ 225 ألف دولار أمريكي، لمنظمات تعمل على رفع مستوى الأمان عبر الإنترنت”.

مميزات أخرى

ويوفر محرك البحث الآمن العديد من المميزات للمستخدم، من ضمنها توفير إجابات على الأسئلة، بالإضافة إلى عرض مباشر لحالة الطقس، وإجراء التحويلات بين وحدات القياس المختلفة، إلى جانب البحث في العديد من المواقع الشهيرة مباشرة، مثل أمازون وتويتر وفيسبوك، وتشغيل ملفات الصوت من صفحة النتائج، مثل مقاطع من ساوندكلاود.

اقرأ أيضا – تطبيق يمكنك من إيجاد شريك وفقا لمستوى ذكائه واهتماماته


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك