تستمع الآن

معاك في السكة.. كل ما تريد معرفته عن الأفلام المرشحة لجائزة أوسكار 2017

الأحد - ٢٦ فبراير ٢٠١٧

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، عن ترشيحات أفضل فيلم سينمائي للفوز بجائزة الأوسكار في الدورة الـ89.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الأحد، على نجوم إف إم، فمن المقرر أن يقدم الحفل الإعلامي الساخر جيمى كيميل.

ويتنافس على الجائزة 9 أفلام متنوعة وهم، فيلم الخيال العلمي Arrival، والفيلم الموسيقي La La Land، والفيلم المأخوذ عن قصة حقيقية Hidden Figures، وفيلم Fences.

إلى جانب أفلام Moonlight وLion وHell or High Water، وأيضًا Hacksaw Ridge وManchester by the Sea.

الأفلام المرشحة للأوسكار

Arrival

تصل مركبة فضائية للكرة الأرضية، تبدأ بعدها السلطات الامريكية فى محاولة معرفة السبب وراء قدومهم لكوكب الأرض، ويتم الاستعانة بمجموعة من العلماء المتخصصين فى مجالي اللغات والفيزياء من أجل ذلك قبل أن يصدر أوامر بشن حرب ضد المركبة الغريبة، فيلم Arrival بطولة ايمي ادامز وجيريمي رينار وإخراج دينيس فيلنوف.

الفيلم نال 8 ترشيحات لجوائز الأوسكار من بينها أفضل فيلم.

La La Land

كسر فيلم La La Land حاجز الرقم القياسي في جوائز الجولدن غلوب، بالفوز بـ7 جوائز من أصل 7 ترشيحات، ليصبح مخرجه داميان شازيل أصغر مخرج سينمائي يحوز على جائزة الجولدن غلوب، مما يتوقع له الفوز بالأوسكار أيضاً.

تدور قصة الفيلم حول ميا، وهي ممثلة طموحة، تقدم المشروبات لنجوم الأفلام بين تجارب الأداء، وعلاقة حبها بسيباستيان موسيقي متخصص بالجاز، شق طريقه بصعوبة من خلال عزف الأغاني خلال الحفلات في الحانات الصغيرة، ولكن مع تصاعد أحلامهما يبدآن في مواجهة الواقع، وهو من بطولة رايان جوسلينج، وإيما ستون.

Hidden Figures

في إطار السباق المحموم بين أمريكا وروسيا، للوصول إلى الفضاء، تكتشف وكالة ناسا مواهب غير مُستغلة في مجموعة من عالمات الرياضيات الإناث من اصل افريقى، اللائي كن بمثابة العقل المدبر وراء واحدة من أكبر عمليات الصعود إلى الفضاء في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، فيلم Hidden Figures بطولة تراجي بي هينسون، أوكتافيا سبنسر، جانيل مونيه، إخراج ثيودور ملفي، الفيلم مرشح على 3 جوائز في الأوسكار.

Moonlight

فيلم شديد الإنسانية يحكي قصة شاب من جذور أفريقية يعيش ظروفاً صعبة في أحد أفقر أحياء ميامي بفلوريدا، لكنه يرفض الاستسلام ويقرر أن يسيطر على حياته بدلاً من جعل أحكام الآخرين تقهره.

Lion

حصل الفيلم على إشادة كبيرة عند عرضه بمهرجان تورنتو السينمائي، خاصة وأن النجمة نيكول كيدمان قدمت دوراً مميزاً خلال أحداث الفيلم.

الفيلم مقتبس عن كتاب Long Way Home ويحكي عن السيرة الذاتية لرجل الأعمال الهندي الشهير سارو بريرلي الذي يجسد دوره الممثل البريطاني ديف باتل، وتدور أحداثه حول طفل صعد في سن الخامسة إلى قطار بالخطأ، نقله عدة أميال عن المنطقة التى كان يعيش فيها مع عائلته في الهند، وبسبب عدم قدرته على التذكر يتبنى زوجان من أستراليا الطفل وبعد مرور أكثر من 25 عاماً تساعده التكنولوجيا في الوصول إلى المنطقة التي ولد فيها من خلال برنامج Google Earth ليجتمع شمله مع عائلته مرة أخرى، وإن كان يواجه تحديات جديدة حين تصطدم حياته السابقة بحاضره.

Hell or High Water

الفيلم مرشح لنيل 4 جوائز أوسكار هذا العام بينها جائزة أفضل فيلم.

فيلم سوداوي يروي حكاية أخوين يخططان لسرقة عدة بنوك في سبيل إنقاذ أرض ورثاها عن والدتهما من المصادرة بسبب تراكم الديون.

الفيلم يجمع بين جاذبية الحبكة وجمال الصورة التي أعطت إحساساً للمشاهد بأنه يشارك الأخوين في التخطيط والتنفيذ لعملياتهما الذكية.

Hacksaw Ridge

استطاع فيلم Hacksaw Ridge للنجم ميل جيبسون تحقيق نجاح كبير، وتدور أحداثه حول ديزموند ت. دوس المسعف في الجيش الأمريكي خلال الحرب العالمية الثانية، الذي خدم في معركة “أوكيناوا” رافضاً قتل البشر تحت أي مسمى حتى خلال الحرب، كما أصبح أول مستنكف سلمي في تاريخ العسكرية الأمريكية يتسلم ميدالية الكونجرس الشرفية.

الفيلم بطولة أندرو جارفيلد، وسام ورثينجتون، وجيمس ماكاي، وجوران دي كلوت، ومات نابلي، ومن تأليف روبرت شينكان، وأندرو نايت.

Manchester by the Sea

من المتوقع للفيلم التواجد في السباق الأوسكاري هذا العام، بعد الإشادة النقدية الكبيرة به، وحصوله على جوائز عديدة.

تدور أحداث الفيلم في إطار درامي حول رجل تجبره الظروف على الاعتناء بابن أخيه المراهق، بعد موت والد الفتى.

والفيلم من بطولة كيسي أفليك، وتاني دونفان، وجوش هيملتون، وجريتشن مول، ومن تأليف وإخراج كينيث لونرجان.

وغاب عن الترشح عدد من الأفلام التي ظهرت في قوائم التوقعات مثل فيلم Silence، وفيلم Florence Foster Jenkins، وفيلم Nocturnal Animals.

وسيخوض كل من النجم العالمي كيسى أفليك، أندرو جارفيلد، رايان جوسلينج، فيجو مورتينسين، دينزل واشنطن المنافسة على لقب أوسكار أفضل ممثل.

في حين سوف تخوض كل من إيزابيل أوبير، ميريل ستريب،آنيت بنينج، ناتلى بورتمان، إيما ستون المنافسة على لقب أفضل ممثلة.

ويتنافس كل من ماهرشالا علي، جيف بريدجز، مايكل شانون، لوكاس هيدجز، ديف باتل على أوسكار أفضل ممثل مساعد.

أما أوسكار أفضل ممثلة مساعدة سوف تتنافس عليها كل من فيولا ديفيس، ناعومى هاريس، نيكول كيدمان، أوكتافيا سبنسر، ميشيل ويليامز.

ويتنافس كل من دامين شازيل، بارى جينكينز، كينيث لونيرجان، ميل جابسون، دينيس فيلنوف على أوسكار أفضل مخرج.

وتتنافس الأفلام التالية Kubo and the Two Strings، Moana، My Life as a Zucchini، The Red Turtle، Zootopia على أفضل فيلم للرسوم المتحركة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك