تستمع الآن

للرجال فقط: النفسنة شعور فطري بين البنات يولد معهم

الثلاثاء - ٢١ فبراير ٢٠١٧

ناقش الثنائي كريم الحميدي وأكرم حسني، عبر برنامج “للرجال فقط”، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم، قصة “الغيرة والنفسنة بين البنات”.

وقال كريم وأكرم: “موضوعنا اليوم سيسهل علينا المهمة، وأتمنى أسمع أي إنكار أو دفاع من أي امرأة، موضوع اليوم ليس لنا علاقه به نحن متفرجين وسنطلق ضحكة سخرية على ما سنسمعه منكم، حلقتنا اليوم عن الغيرة والنفسنة بين البنات وبعضها وهذا شعور فطري بيتولد معهم، والموضوع مكمل معهم لآخر العمر وسط صراعات وهمية في أدمغتهن، وهن صغيرات تجدهن بينفسنوا على بعض في العرايس، ولما تكبر لازم تكون أشيك واحدة في الشلة، ليه البنات بينفسنوا على بعض، منطقي تغيري عليّ كرجل لأننا نحب بعض، لكن الغيرة والوصول للحقد لا نفهمه حقيقة”.

وأضافا: “هذه الصفة ليست موجودة عند الرجال نهائيا، كذبونا لو ما نقوله خطأ”.

وقالت أول متصلة، “داليا”: “استفزتوني قليلا، وأكيد مش مصدقين نفسكم، وإحنا كبنات لا ننفسن على بعض نهائيا، إحنا نهتم بأنفسنا وهذا طبيعي وأحب أن أرى صديقتي جميلة مثلي، فيه نسبة قليلة لكي أكون صريحة، ومثلها موجودة في الرجال”.

فيما شدد محمد: “المثالية التي يدعونها السيدات خلفها كتب، ولي تعليق على المتصلة قبلي، تعالوا نرجع وقت الجامعة ونرى كم صديقة تركت صديقتها لأنها اتخطبت وخذ من هذا كثيرا، وتكن كارثة لو واحدة ذهبت لفرح ووجدت صديقتها ترتدي مثلها يكون يوم أسود على كل من في الفرح، لو تركت الباب من البداية لوجود نفسنة في حياتك الزوجية وزوجتك بدأت تغير من جارتها أو زميلتها فتأكد أن الأمر سيتحول لكارثة، ولا يدعي أحد علينا ويقول أن النسبة موجودة في الرجال، الموضوع ليس به أي ادعاء بالمثالية وهو سمة أصيلة في البنات لا جدال فيه”.

وقال روماني المقيم في روسيا: “هنا أيضا يوجد سي السيد ولكن ليس بنفس القدر في مصر، هنا يمكن للسيدة أن تصيح في وجه زوجها في الشارع، كما أن عقلية السيدات هنا مشابهة لعقلية السيدات في مصر، بنفس التفكير والدماغ الفاضية وحب النكد”.

أما فتحي، فسرد قصته مع النفسنة، موضحا “أنا متزوج من المغرب وأريد أن أقول أن زوجتي تنفسن هي وأختها على من يطبخ طعام شهي أكثر وألذ، حتى أنني حينما جلبت لها هدية من السعودية وأخرى ذهب من المغرب، تم اتهامي بأنني أحضرت الهدية الذهب من المغرب لأنه أرخص في المغرب دونا عن أي دولة أخرى، ولكن المغربية أقل في النفسنة من المصرية كثيرا”.

وكان الختام مع مونيكا التي بدأت المكالمة بقول أنا تقوم بالنفسنة وأيضا يتم النفسنة عليها، قبل أن تقول القسم الخاص بالبرنامج، وأضافت “النفسنة الأكبر بين الفتيات تكون بسبب الارتباط العاطفي، دائما ما تكون هناك نفسنة بسبب الخطوبة، وقيام خطيب الفتاة بإحضار الهدايا لها والخروجات التي يقومون بها سويا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك