تستمع الآن

لأول مرة في تاريخها..ماهر شالا يصبح أول مسلم يحصل على جائزة الأوسكار

الإثنين - ٢٧ فبراير ٢٠١٧

بات الممثل ماهر شالا، أول مسلم يفوز بجائزة الأوسكار على مدار تاريخها، بعد أن حصدها في عام 2017 عن فئة أفضل ممثل مساعد لدوره في فيلم Moon Light، الذي حصد أيضا جائزة أفضل فيلم.

ووفقا لما نقله مروان قدري وزهرة رامي عبر “عيش صباحك”، أصبح الممثل الأمريكي صاحب الـ43 عاما، خامس ممثل من ذوي البشرة السمراء يفوز بجائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد.

فريق عمل فيلم “Moon Light” الفائز بجائزة أفضل فيلم

وفاز كيسي أفليك، الشقيق الأصغر للمثل بين أفليك، بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره في فيلم Manchester by the Sea.

كيسي أفليك فاز بجائزة أفضل ممثل

وحصد الفيلم السوري The White Helmets جائزة أفضل فيلم وثائقي قصير، وهو يحكي قصة فريق “الخوذ البيضاء” الذي يعمل على إغاثة وإنقاذ ضحايا الحرب من المدنيين في سوريا. وذهبت جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي إلى The Salesman الإيراني، والذي لم يحضر مخرجه للحفل اعتراضا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بحظر سفر الإيرانيين إلى أميركا.

الفيلم السوري “الخوذات البيضاء ” فاز بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير

ونال فيلم Suicide Squad جائزة أفضل مكياج وتصفيف للشعر، كما ذهبت جائزة أفضل تصميم أزياء إلى فيلم Fantastic Beasts، وجائزة أفضل مزج أصوات لفيلم Hacksaw Ridge.

وتمكنت فيولا ديفيس من الحصول على جائزة أفضل ممثلة مساعدة، عن دورها في فيلم Fences.

فيولا ديفيس فازت بجائزة أفضل ممثلة مساعدة

أما فيلم La La Land، فحصل مخرجه دميان شازيل على جائزة أفضل إخراج، ليصبح صاحب الـ32 عاما أصغر مخرج يحصل على الجائزة في تاريخ الأوسكار، كما حصلت بطلة الفيلم إيما ستون على جائزة أفضل ممثلة عن دور رئيسي، ونال الفيلم أيضا جوائز أفضل تصميم إنتاج، وأفضل تصوير سينمائي.

إيما ستون فازت بجائزة أفضل ممثلة

 

داميان تشازيل فاز بجائزة أفضل مخرج

الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك