تستمع الآن

علاء عبدالغني: تتويج الزمالك بالسوبر مهم جدا.. وهذا سر تصدي “جنش” لركلات الجزاء

الإثنين - ١٣ فبراير ٢٠١٧

شدد علاء عبدالغني، المدرب العام بنادي الزمالك السابق، أن الفريق الأبيض كان يحتاج بشدة للفوز ببطولة السوبر المصري الماضية.

وقال عبدالغني في حواره مع كريم خطاب، عبر برنامج “في الاستاد”، يوم الإثنين، على نجوم إف إم: “السوبر بطولة مهمة، وتحدثت قبل المباراة وقلت إن الزمالك كان يحتاج لهذا التتويج، والتاريخ يكتب البطولة ولا يذكر أنك كنت سيئا أم جيد، وفترة توقف الدوري فرقت أيضا مع اللاعبين”.

اقرأ أيضا – علي ماهر لـ”في الاستاد”: جاريدو أفضل مدرب قاد الأهلي.. ومارتن يول اسم على الفاضي

وأضاف: “علي جبر وطارق حامد، لاعبا الزمالك، قدما بطولة جيدة مع منتخب مصر في أمم أفريقيا فعادا مع الزمالك وفرقوا جدا في مباراة السوبر، عكس لاعبي الأهلي كانوا مجهدين جدا، وأحمد الله على مكسب السوبر وسيفرق مع اللاعبين جدا في مشوار الدوري المصري”.

وتابع: “محمد حلمي، المدير الفني للزمالك، كان لديه هدف ومقسم المباراة بشكل جيد ولديه دكة بدلاء مميزين ودفع بهم في الوقت المناسب، ولدينا حارس مميز أيضا محمود جنش، وما لا يعرفه الجمهور أنه لا يتدرب على ركلات الجزاء هو موهوب ورشيق جدا ويرى عين اللاعب ولديه رد فعل سريع جدا، وأنا لا أحب سياسة الدور في حراسة المرمى هذا أمر سيئ جدا هذا يعطي التزام وانضباط للحارس، وأرى أن جنش متألق فيكمل مشواره، وأحمد الشناوي حارس مميز أيضا ولكنه عائد من إصابة”.

وشدد: “محمد حلمي مدرب متنوع ويقيم كل مباراة على حسب الفرقة التي سيواجهها، وضم صفقات مهمة مثل حسام باولو، من سموحة فهو مهاجم جيد ويتدرب بشكل جيد جدا، واللي يزعل اللاعب ويخنقه هو عدم اللعب، ووجود أكثر من لاعب في المركز الواحد سيجعل هناك غيرة بين اللاعبين ومنافسة قوية”.

وعن كيفية تتويج الزمالك ببطولة الدوري، قال عبدالغني: “المهم الفرقة تتوحد على قلب رجل واحد ولا يوجد نفسيات بينهم، ولو عدنا للزعل وأنا جاء لي عرض وعايز أرحل فعلى الاعبين أن ينسوا الدوري، لكي نأخذ بطولة الدوري من فم فرقة قوية مثل الأهلي لازم نكون واحد وأقولها لهم من الآن”.

وأردف: “ويجب أن يغلق الجهاز الفني على اللاعبين، وهذا دور الكابتن إسماعيل يوسف، مدير الكرة، أيضا أن يكون حلقة الوصل بين اللاعبين والإدارة، وهو يهاجم على هذا الأمر بشكل غريب مع أن هذا دوره الرئيس، وأي مدير فني يأتي يحبه جدا”.

وعن رحيل المدرب البرتغالي فيريرا عن قيادة الزمالك، قال: “الرجل زهق من المعيشة في مصر، وكان يقول لي دائما أنه غاضب من لوائح البطولات سواء الأفريقية أو في مصر، غير قادر على وضع نظام محترم، وكان يجلس معي ويرى هذه اللخبطة فيلقي الورقة في وجهي ويقوم غاضبا جدا، وأيضا جاء له عرض قوي من السد القطري وبالتأكيد عرض مالي لا يرفض، كان شخصية قوية جدا ولكن في غرفة خلع الملابس كان دمه خفيف جدا”.

اقرأ أيضا – رضا شحاتة لـ”في الاستاد”: السوبر الماضي كان سيئا فنيا.. وهذه أخطاء البدري

وعن تعامله مع باتشيكو، أشار: “نفس عقلية فيريرا، ولكنه كان أفضل في التعامل النفسي مع اللاعبين ونجح مع اللاعبين وأحبوه، ولكنه شعر بوجود ضغط كبير ومشكلات وهو أمر لا يحبه المدربين الأجانب”.

وعن تجربته مع كابتن مؤمن زكريا، قال: “الإدارة ساندته وكان مدربا رائعا، ولكنه لا يحب الضغط ويحب العمل في هدوء، واسمه كبر وهو مدرب واعد ونجح بنسبة 90%، ورحل ومحقق نتائج جيدة وبطولة وسيعود لتدريب الزمالك بخبرات أكبر في المستقبل، والشارع الزملكاوي يحب الأداء أهم من أي بطولة، عكس جمهور الأهلي يحب تجميع البطولات على عكس الأداء، وهذا أيضا صحيح وحدث وقت تواجد فيريرا”.

وعن تراجع مستوى ستانلي، مهاجم الزمالك، أوضح عبدالغني: “علي أن أستغل سرعة ستانلي وعدم الدفع به في بداية المباراة وطول الـ90 دقيقة فهو ليس مهاجم صريح، في وقت تواجده مع وادي دجلة كان نجم التغيير وينزل يقلب المباراة في آخر ربع ساعة”.

وعن الأنسب لقيادة الزمالك، شدد: “المدير الفني الوطني مهزوز قليلا ومظلوم أيضا، وأيضا الأجنبي ليس عليّ أن أحضر أي شخص وليس مجرد سيرة ذاتية قوية، وتفرق معهم أيضا اللاعبين الموجودين”.

وشدد: “اللاعب المصري يسمع كلام المدرب الأجنبي حتى لو مدرب أي كلام بسبب شخصيتهم الحازمة، عكس المدرب المصري فهو قليل الحيلة ولو اتخذ قرار وعاد فيه فهنا تنتهي شخصيته وتهتز صورته أمام اللاعبين”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك