تستمع الآن

“صراحة”..موقع يعرفك بآراء أصدقائك “الحقيقية” فيك

الأحد - ١٢ فبراير ٢٠١٧

إذا كنت ترغب في معرفة آراء الآخرين فيك بكل صدق وبدون رتوش أو تجميل عليك بإنشاء حساب على موقع “صراحة”، الذي انتشر في الأيام الأخيرة بين رواد مواقع التواصل وحصد العديد من المستخدمين الراغبين في تلقي رسائل من مجهولين.

ووفقا لما ذكره خالد عليش عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الأحد، على نجوم إف إم، فإن “صراحة” يسمح لمستعمليه التوصل برسائل من أصدقائهم أو أشخاص لا تربطه بهم أي صلة، ما يعني أن مستخدمي التطبيق يتوصلون برسائل “مجهولة الهوية” على عكس التطبيقات الأخرى التي تلزم مستعمليها بالإداء بمعلوماتهم الشخصية، إذا ما رغبوا في بعث رسائل إلى أصدقائهم عبر تلك التطبيقات.

اقرأ أيضا – عيش صباحك..تكنولوجيا بريطانية تمنعك من استخدام الهاتف أثناء القيادة

وحصد التطبيق الذي بدأ في الانتشار منذ حوالي أسبوعين كما هائلا من التعليقات على مواقع التواصل، ولم يعرف كثيرون القصة التي تقف خلفه، وبالبحث تبين أن الموقع أسسه شاب يدعى زين العابدين توفيق في تونس، لتتمكن من خلاله من تسجيل حسابك، ومن ثم يقوم أصدقائك بتوجيه رسائل لك عن شخصيتك بما تحويه من مميزات وعيوب دون معرفة هوية من أرسلها، وبهذا يكون له كامل الحرية في التعبير عن رأيه فيك.

تدوين مؤسس موقع صراحة

ووصل عدد المشتركين في الموقع مع بداية فبراير الجاري إلى أكثر من مليون، وعدد الزيارات إلى 15 مليون زيارة، فيما فجر مؤسس الموقع مفاجأة عبر حسابه الرسمي على تويتر: “ليس لدي فريق عمل فأنا أقوم بجميع المهام”.

ويتشابه “صراحة” كثيراً مع موقع Ask الذي قد انتشر أيضاً في فترة من الوقت ولكن بدء في الاختفاء، حتى أصبح غير مستخدم في الوطن العربي بشكل كبير وعلى الرغم من التشابه بين موقع صراحة وموقع Ask، ولكن من الإحصائيات الظاهرة يبدو أن صراحة يتميز بإقبال أكبر بكثير من الإقبال الذي كان على الموقع الأخر، وذلك يرجع للعديد من الأسباب ومن أهمها هي اللغة العربية فهذا الموقع يقوم باستخدام اللغة العربية كلغة أساسية.

اقرأ أيضا – “بمنتهى البساطة”.. خبير تكنولوجيا معلقا على مناقشة قانون لمراقبة “السوشيال ميديا”: “حاجة تضحك”

وتباينت رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين أكد بعضهم أن الموقع سيكون هوجة مثل أي موضة تظهر عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأيام ثم تختفي إلى الأبد، فيما أكد آخرين أن فكرته قابلة للبقاء والتطور خصوصا مع الميزة التي تطرحها، والتي لا تتوفر فى غيره من مواقع التواصل الاجتماعي العالمية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك