تستمع الآن

رضا شحاتة لـ”في الاستاد”: السوبر الماضي كان سيئا فنيا.. وهذه أخطاء البدري

الإثنين - ١٣ فبراير ٢٠١٧

يرى رضا شحاتة، لاعب الأهلي الأسبق، أن قمة الأهلي والزمالك الماضية في كأس السوبر المصري، والذي أقيم في أبوظبي، وتوج به الفريق الأبيض، أن اللقاء كان سيئًا فنيًا جدًا.

وقال شحاتة في حواره مع كريم خطاب، عبر برنامج “في الاستاد”، يوم الإثنين، على نجوم إف إم: “كان الأهلي الأقرب للفوز، ولكن المدير الفني حسام البدري تعامل مع المباراة بشكل أقل فنيا وكان ممكن ينهي المباراة من بدري، وكان غلطته أنه ترك المباراة تصل لركلات الترجيح، وشريف إكرامي لم يكن بنفس ذكاء جنش في تعامله مع ركلات الترجيح، وأي حارس مرمى في العالم يقدر يأخذ خطوة في ركلة الجزء، وصد الركلات موهبة وهو ما فعله محمود جنش وكان ذكيا وتعامل مع لاعبي الأهلي نفسيا وسرعة رد فعله هي ما أوصلت حسام غالي لإضاعة ركلته”.

اقرأ أيضا – أحمد صلاح حسني عن التريقة على حسام غالي: النجوم هم من يدفعون الثمن

وأضاف: “لو كنت مديرا فنيا وأريد الفوز كنت سألعب بـ5 رؤوس حربة، فهي مباراة ليس فيها تعادل، وأنا في إحدى المباريات مع البرتغالي مانويل جوزيه الأهلي لعب 6 رؤوس حربة، الرجل كان عقليته الفوز فقط لا غير”.

وتابع: “المباراة في النهاية كانت فنية قليلة، وكان معه لاعبين دوليين قادمين من المنتخب ومجهدين ومستهلكين بدنيا ونفسيا، والحقيقة لم يكن هناك غنى على أحمد حجازي وأحمد فتحي فليس هناك بدلاء في الأهلي على نفس قوتهم”.

وأردف: “ليس عندنا القياسات الفنية في تحليلنا، ولكن لو المدرب فاز نقول إن المدرب عالمي وتغييراته رائعة، والعكس صحيح حال الخسارة فالمدرب هنا ليس عنده فكرة، التقييم الفني يعود للمدرب فقط ولا أقدر ألوم على حسام البدري في أي شيء فهو الوحيد الذي يعرف فرقته واللاعبين لديه، إحنا وصلنا لمرحلة للأسف إن حتى المدربين الأجانب في مصر نؤذي أولادهم وننتقدهم، إحنا عندنا 92 مليون محلل في كل المجالات فنيا وسياسيا ودينيا، أنا مش فاهم أي حاجة وبطلع أقول أي حاجة، نفسي أتفرج على السوشيال ميديا في يوم دون أن نجرح في بعض”.

وعلق لاعب الأهلي الأسبق عن إحراج جمهور الأهلي لأسامة نبيه، مدرب منتخب مصر، من قبل جمهور الأهلي خلال لقاء السوبر، قائلا: “للأسف لدينا مشكلة في المنتخبات أن الجمهور يصنف المدربين، وتكرر هذا مع حسن شحاتة بطريقة (عاش الملك مات الملك)، هذا منتخب بلدي وعلى الناس أن تساند الجهاز كله فما يهمنا هو المصلحة العامة، حسام غالي في حوار له مؤخرا علق على مشادته مع وائل جمعة عندما كان مديرا للكرة، أنا مين لكي أضغط لرحيله من الأهلي فأنا مجرد لاعب ولا يمكنني الحكم على النادي، فالناس عليها أن تعقل الأمور قبل أن تهاجم مدرب المنتخب لاستبعاده غالي، فهل لو كان مصلحته في تواجد حسام غالي هل كان سيستبعده بالتأكيد لأ، وأنا متأكد أن استبعاد غالي فنيا وحسابات كوبر غيرنا تماما، فلماذا نفكر له دعوه يعمل ونحاسبه في النهاية”.

وعن المشهد الآخر وقيام جمهور الزمالك بتوجيه السباب لرئيس الأهلي الراحل صالح سليم، أكد “شحاتة”: “ليتنا نتعلم من الإعلام الأجنبي فهو يبرزون دوريهم بشكل رائع دائما، وخلونا واقعيين المتعة أهلي وزمالك، وشجعوا فرقتكم فقط واتبسطوا، للأسف إحنا شعب لا نعرف كيف نفرح، أنت اليوم حاصل على بطولة وتقوم بسباب الفرقة الأخرى هل يعقل هذا، نحن تربينا على السيئة قابلها بالحسنة،  طوال مسيرتي لم أطرد وعلى مستوى الفترات التي لعبتها لم أفتعل أي مشكلة مع أي جمهور، للأسف الثقافات التي دخلت علينا والسوشيال ميديا جعلت البعض يعتقد أن من يسير عكس التيار هو الذي يتحدث عنه الجميع”.

وعن صفقات الأهلي الجديدة، أشار: “الأهلي أبرم صفقات قوية وأعتقد أن أحمد حمودي سيكون الأسرع في الظهور عن عمرو بركات وكوليبالي”.

وأتم: “الأهلي يلم أوراقه سريعا ولن يتأثر بخسارة السوبر، عكس الزمالك الذي إذا سقط عقب حصوله على بطولة يكون الأمر معه صعبا”.

اقرأ أيضا – علي ماهر لـ”في الاستاد”: جاريدو أفضل مدرب قاد الأهلي.. ومارتن يول اسم على الفاضي


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك