تستمع الآن

راديو ستار.. كارين شوقي تقدم “اختلاف ودي” وتوضح الفارق بين برنامجها و”اتفقنا”

الأحد - ٢٦ فبراير ٢٠١٧

قدمت متسابقة “راديو ستار” كارين شوقي، حلقتها من برنامج “اختلاف ودي”، في إطار التصفيات النهائية للبرنامج والتي وصل إليها 5 متسابقين.

وقالت كارين في مستهل حلقتها: “البرنامج فكرته تتحدث عن الاختلاف الودي وأننا نسمع آراء مختلفة ووجهات نظر مختلفة ونناقش موضوعات بطريقة أخرى، وأيضا نرى الناس كيف يفكرون في الأمر وليس دائما نأخذ الأمور بشكل روتيني”.

اقرأ أيضا – راديو ستار.. ماذا قال المتسابقون الـ5 بعد تأهلهم للتصفيات النهائية؟

وأضافت: “موضوعي اليوم عن قطار الزواج، والناس في مصر أو الوطن العربي كيف يرون هذه القضية، أهم حاجة نفكر فيها إن الاختلاف قرار، وقرار يفرح وليس عيب أبدا، وليس شرطا أن نتفق، ولكن نقبل اختلافنا”.

وأشارت: “هل الزواج مقياس من مقاييس الحياة المثالية، وهل فيه سن معين للزواج، وإذا عديته أكون انتهيت”.

واستقبلت “كارين” أول اتصال، والتي رفضت خلاله المتصلة ربط الزواج بالقطار لأنه هكذا سيكون له نقطة بداية ونهاية، وهو أمر ممكن يحدث أم لا، وفيه ناس الكمال بالنسبة لهم في الزواج أو الفن أو العمل، مشددة على أن الزواج يحتاج إلى نضوج ووقت الوصول إليه ممكن نتزوج أم لا.

كما تلقت اتصال آخر من “خلود”: “كان عندي تعليق على رأي إن فيه عذر للولد لو الزواج تأخر، فالولد لا يفعل حاجة لوحده ولكنه تشاركه المرأة وأحب الناس تفكر في الأمور بشكل مختلف والناس اللي بتسأل لماذا لم تتزوجي حتى الآن هذا أمر شخصي وليس له علاقة به، ومن يسأل هذا السؤال يجب أن يجد رد غير ظريف حتى يكف عن ترديده، وتم بالفعل توجيه هذه السؤال لي مرة أو مرتين ولكني أصمت في هذه الحالات”.

فيما كان الاتصال الثالث من “محمد”، والذي شدد: “الموضوع مهم جدا ولكن كان أنسب لو وجهتي الموضوع ناحية نظرة المجتمع لنا، زواجي أم لا هو رأيي شخصي، لكن لو تحدثنا عن وجهة نظر المجتمع الذي يرى الرجل أو الست التي تتأخر ممكن أطلع في نهاي الحلقة بتصور لطيف لماذا يتحدث المجتمع عن هذا الأمر، أنا شخصيا أحب فكرة الزواج مبكرا لكي يكون بيني وبين أولاد سن متقارب، وفكرة الزواج عاجلا أم أجلا سأفكر فيها وأتخذها لأنها هي شهوة ربنا وضعها فينا، وإحنا في مجتمع العاطفة فيه غالبة عن التفكير، فلما شخص يوجه سؤال لفتاة لماذا لم تتزوجي فيمكن يكون هدفها النصيحة بعيدا عن النفسنة والكيد مثلا، ولكن فكرة الزواج فقط لكي نخلص من نظرة المجتمع هي السبب في ارتفاع نسبة الطلاق حاليا بسبب التسرع في عملية الاختيار، وننسى أمور أخرى ونغض النظر عنها، والتي بمجرد ما نتزوج تطفو على السطح وتكون السبب الكبير في حالات الانفصال”.

وبسؤالها عن الفارق بين برنامجها وبرنامج “اتفقنا” لمريم أمين، أجابت: “في برنامجي لا أريد أن يتفق أحد معي نهائيا، فقط نريد الاختلاف والتعايش وقبول الآخرين على عيوبهم ولكن بشكل ودي بالطبع”.

وشددت “كريستين”: “لا أرفض فكرة الزواج ولكن الفقاعة اللي ناس عاملة حول الزواج إن لها سن لا أقبلها، والزواج ليس هدفا محددا من وجهة نظري، ولماذا لو وجدوا سيدة أعمال ناجحة وليست متزوجة تحترمونها جدا وتروا أن زواجها أمر غير مهم، وممكن أحقق أحلام كثيرة جدا دون زواج والمهم أحقق ذاتي، وفكرة زواج الصالونات مرفوض أيضا بالنسبة لي، لأني لازم أكبر كفاية لكي أجد الشخص المناسب لي في حياتي، وفي التأني السلامة وأنا ضد أسئلة الناس الغريبة لماذا لم تتزوجي وكل هذا الكلام، والزواج ليس شهوة كما قال المتصل السابق وكان بالنسبة لي الأمر مرفوض”.

اقرأ أيضا – راديو ستار.. تعرف على المتسابقين الـ5 في التصفيات النهائية

واستقبلت اتصال من “شهد”، والتي قالت: “متفقة طبعا إن فيه سن للزواج وكمجتمع شرقي بنحب نحدده، ويبدأ هذا السن من 22 إلى 25 وبعد ذلك عليها أن تقلق، وكنت مخطوبة والموضوع لم يتم، وصدمتني إحدى صديقات والدتي وقالت لماذا تمت فسخ خطبتك فماذا ينقصك، ومن هنا شعر بخضة من الكلمة وعندما عدت للبيت وجدت والدي يعرض عليّ أن أرى عريس، وبالفعل قابلته وارتحت له، وقلت ربما يأتي الحب بعد الزواج، وأرى أن الست تكتمل حياتها بوجود رجل، والرجل مختلف وحياته يمكن أن يكملها دون ست، والتعود يأتي بالعشرة في النهاية”.

وقال محمد: “عندي رد على الناس الذين قالوا آرائهم، الموضوع له علاقة أكبر بالشخص نفسه ومن وجهة نظري كل واحد له أهداف محتاج تحققها وأنت سينجل وأهداف أخرى ممكن تحققها وأنت مزوج، وأنا متزوج وأنا عندي 29 سنة كما كنت مخطط للأمر، والبنت كل ما تشتغل وتعتمد على نفسها أكثر بتكون أكثر استقلالية وبالتالي يكون اعتمادها على الرجل قليل”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك