تستمع الآن

راديو ستار.. المتسابقة 16 ملك زهران تقع في فخ الأفكار ‘التقليدية’

الخميس - ٠٢ فبراير ٢٠١٧

بدت متسابقة راديو ستار 16 ملك زهران، وهي خريجة إعلام، وعملت مذيعة من قبل بإحدى الإذاعات الأونلاين، متوترة مع انطلاق حلقتها، يوم الخميس.

وقالت ملك عن أبرز المشاكل التي تواجهها في مصر: “المشكلة الأولى إن الناس لا تتقبل آراء المختلفة عنها أصبحنا عصبيين جدا مع بعض والموضوع ظاهر جدا على السوشيال ميديا، والأمر تخطى السياسة للأمور الاجتماعية والرياضة، الأمر الثاني مشاكل حوادث الطرق، فأغلبية البيوت في مصر لديه أزمة بسبب الحوادث، وسببها إن في سائقين كثر غير جاهزين لا ذهنيا بسبب إدمان بعضهم، ولا من ناحية تعلم السواقة، والقوانين لا يعرفها أحد حتى يسير عليها أيضا”.

اقرأ أيضا – راديو ستار.. التوتر يفسد حلقة المتسابق 15 معتز عامر

وعن برنامجها، شددت: “سيكون اسمه (معلومة في خمسة)، وهو اجتماعي ثقافي ترفيهي ويعتمد على رقم 5 وكل حلقة نجيب 5 معلومات معينة ونتكلم عليهم بالتفصيل، والمواضيع نحاول انها تكون خارجة الصندوق ومواضيع غريبة على الناس وبقول للناس معلومات خفيفة لا يعرفونها ويكسبوا معلومات جديدة.. حلقة مثلا عن أكثر 5 عادات غريبة في الزواج في العالم، أكثر 5 أشخاص يؤثرون على الناس في العالم، وسيكون مدته ساعة، ويعمل على تنشيط التفكير والخيال لدى المستمع، في حلقة اليوم سأتكلم عن أغرب 5 أكلات في العالم”، وقامت المتسابقة بعمل برومو.

وقمت سلمى الشماع فكرة المتسابقة، قائلة: “اسم البرنامج تقليدي وليس خارج الصندوق، البرومو نفسك هرب منك وأخطأتِ فيه كثيرا ومر معي أيضا بشكل تقليدي ولجلجة أكثر من اللازم، ويجب أن تتغلبي على توترك وتكوني مركزة وأنت تتكلمي مع المستمع ولست في غرفة عمليات، وأنت المفروض اجتماعية ولا يجب أن يكون لديك هذه الرهبة الفظيعة، أنا منتظرة تقديمك البرنامج وتكوني على طبيعتك”.

فيما قال رامي محسن: “اسم برنامجك لخبطني وشعرت أنه مجرد معلومات في 5 دقائق، والمفروض أفهم من اسم البرنامج تلقائيا يتكلم على إيه، والبرومو لم يوضح لماذا سأسمع البرنامج، وقدمت تهنئة للمنتخب مع بداية تقديمك للحلقة وهو أمر جيد، واختيارك تقديم 5 أكلات خطر لأنه ممكن يطلع بشكل جيد أو يفلت منك”.

واستقبلت المتسابقة أول اتصال من “محمد”، والذي قال: “فكرة البرنامج جيدة ولكن حصل لي لخبطة مثلما قال الأستاذ رامي، والموضوع شيق أني ممكن أعرف أكلة جديدة وأبحث عنها على الإنترنت، ولكني لدي تعليق أشعر أن البرنامج معلوماتي وكيف سأشارك أنا في هذا الموضوع، وبعيدا عن ذلك صوتك حلو ومتمكنة، وأتمنى لك التوفيق”.

وقيمت سلمى الشماع المتسابقة، قائلة: “ملك استقبلت المكالمة بشكل جيد والتواصل مع المتصل كان فيه حورا ذكي ومفيد ولم تكوني متوترة واستفدتي مما قاله لك، وبدأت تكوني ملك التي منتظرة أن أراها”.

وشدد رامي محسن: “أصبحت أكثر أريحية، وأمر جيد أنك تقولين كل المعلومات دون أن يكون أمامك ورقة وقلم، وكان يمكن أن تستفادي من المكالمة أكثر بسؤاله عن أفضل الأكلات في منطقته وخصوصا أن المتصل من إسكندرية”.

واستقبلت المتصلة مكالمة ثانية، من “لما”: “عجباني فكرة البرنامج، خصوصا أني سأكتشف حاجات ظريفة ولكن اسم البرنامج محتاج يتعدل غير متوافق، وأنت صوتك مريح في الراديو، ولكني لا أقدر أن أجرب أكلات غريبة والتي تقوليها في برنامجك”.

وعقبت الأستاذة سلمى الشماع: “استقبال التليفون الأخير كان منطلقا وفيه ود مع المتصل وبالتالي المستمعين متفاعلين معها وليسوا مستفزين منها ويحاولون منحها دفعة وهذا شيء إيجابي، ولم يكن عندك مشكلة كبيرة مثلما بدأت حلقتك متوترة، والمكالمة أفضل ما قدمتي”.

وأكد رامي محسن: “بدأت المكالمة بشكل جيد، ولكن المتصلة سألتك عن فكرة برنامجك كما فهمته وأنت قلت لها بالظبط، ولكن هذه ليست فكرة برنامجك وكملتي بشكل جيد، وأنا لو بسمع بالتأكيد لن أفهم أي حاجة، لم تقدمي شيء خطأ ولكن لم تبهريني حتى الآن”.

وفي فقرة المعلومات العامة، أجابت المتسابقة على 3 أسئلة من أصل 5.

فقرة الإعلان:

وكانت ضيفة فقرة الإعلان، مريم أمين، وفي فقرة “الفنكوش” طلب رامي محسن من المتسابقة عمل إعلان عن “فرش الحذاء”، وهو ما قدمته المتسابقة.

وعلقت سلمى الشماع: “لما قدمتِ البرنامج كان تقليديا للغاية، وأنا مصدومة من عملك الإعلان وزعلانة”.

وأشار رامي محسن: “لم تقدمي جديد أيضا وكان الأمر رتيبا مثل البرومو”.

فيما طلبت منها مريم أمين، عمل إعلان جديد نتكلم خلاله عن الأبلكيشن الخاص بنجوم إف إم، وهو ما قدمته المتسابقة.

وأشارت مريم، إلى أن المتسابقة قدمت الإعلان شبه الروح الموجودة حاليا، مشددا على أن كانت تنتظر أن تركز على المستمعين خارج مصر وليس التقليدي أو العادي.

وشددت سلمى الشماع: “قدمت كل المعلومات الخاصة عن الأبلكيشن، ولكن أيضا كنت منتظرة طريقة تفكير وتقديم معلومة مختلفة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك