تستمع الآن

رئيس حي مصر الجديدة لـ”تربو”: القانون هو الذي رسم طريقة إزالة المخالفات بهذه القسوة

الأربعاء - ٠٨ فبراير ٢٠١٧

علق المهندس إبراهيم صابر، رئيس حي مصر الجديدة، على حملة غلق بعض الكافيهات المخالفة في مصر الجديدة.

وقال المهندس إبراهيم صابر، رئيس حي مصر الجديدة، في تصريحات لتامر بشير عبر برنامج “تربو”، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم: “الحملات سبق وعملناها وأغلقنا نفس المقاهي من قبل، ونتيجة الحادث المؤلم للشاب الذي قتل في أحد الكافيهات، فتم مراجعة الموقف بشكل عام، وفيه مجموعة كافيهات في نفس المكان ومعظمها شقق وتم تحويلها لكافيهات وفيه تعديات على الأرصفة وإشغالات مستمرة وعدم وجود أماكن لانتظار السيارات تنتج مشكلات كبيرة، والموضوع لأنه قضية رأي عام الضوء مسلط على هذا المكان تحديدا، وتم تحذير أصحابها أكثر من مرة وأغلق أكثر من مرة وفيه محاضر وسبق إزالة أسوارهم”.

صاحب كافيه متضرر بمصر الجديدة لـ”تربو”: حرام ما يحدث فينا مئات الأسر تشردت

اقرأ أيضا – رئيس مصلحة الجمارك يوضح لـ”تربو” تفاصيل تخفيض جمارك السيارات الأوروبية

وأضاف: “لازم يكون فيه حزم في التنفيذ لكي يلتزموا، من يريد توفيق أوضاعه يتقدم للجهة المختصة، والمحافظة هي المخول لها منح التراخيص، ولكن السياحة المنوط بها تحديد الخدمة، وهم يعلمون كل هذه الأمور جيدا، ولسنا ضد أحد ونريد النظام والالتزام، لا يمكن إزعاج الناس في منطقتهم السكنية”.

وعن القسوة في حملات الإزالة، أشار: “القانون هو الذي رسم طريقة الإزالة بهذه الطريقة، ممكن المشرعين يقومون بتعديل القوانين، مفيش تراخيص للمقاهي ولا كافيهات هذا النوع مش موجود من سنة 92 حتى وقتنا هذا، بصفة عامة مفيش تراخيص للمقاهي العامة”.

وأردف: “من يحول نشاط شقته لأمر تجاري لها تنظيم ولا يصح في قلب منطقة سكنية عمل كافهيات وإشغالات، وعارف إن الموضوع له مؤيدين ومعارضين ولكن المتضررين من ظاهرة الكافيهات ناس كثيرة جدا”.

وشدد: “العقوبات على مخالفات المحال كانت بسيطة في القانون قبل تعديله”، متابعًا: “عقوبة فض الأختام كانت 50 جنيها فقط قبل تعديل القانون، وهذا القانون عدل مؤخرا وبالتحديد في شهر سبتمبر 2016 من العام الماضي وأصبح 6 شهور حبس وغرامة من 5 إلى 10 آلاف جنيه عقوبة فض الشمع الأحمر”.

اقرأ أيضا – بطل السباقات السعودي سعيد الموري يكشف لـ”تربو” كواليس سباق دبي للتحمل


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك