تستمع الآن

دراسة تتوقع زيادة متوسط عمر الإنسان بحلول 2030

الخميس - ٢٣ فبراير ٢٠١٧

تتوقع دراسة بريطانية حديثة، زيادة متوسط العمر في الكثير من البلدان، بحلول عام 2030، وأن يصل متوسط عمر الإنسان إلى 90 عاما في بعض البلدان.

ووفقا لما نقله مروان قدري وزهرة رامي عبر “عيش صباحك”، أوضحت الدراسة التي أجريت في كلية الصحة التابعة لإمبريال كوليدج في لندن، أن كوريا الجنوبية قد تشهد أعلى معدلات زيادة بحلول عام 2030، على أن تكون الولايات المتحدة هي الأقل.

أقرأ أيضا – يوجا الضحك تحسن مزاجك وتخلصك من الأفكار السلبية

أقرأ أيضا – 8 تأثيرات مذهلة لهرمون الحب وتأثيره على صحتكم

ووفقا لما أكده الباحثون، سيتعين على الحكومات التفكير في كيفية تعزيز نظم الرعاية الصحية والاجتماعية لدعم السكان الذين يتقدمون في العمر ويصبح لديهم العديد من الاحتياجات الصحية.

ومن المرجح أن تأتي الولايات المتحدة في ذيل قائمة متوسط العمر المتوقع في عام 2030، حيث من المتوقع أن يبلغ متوسط العمر بها 79 عام للرجال و83 عام للنساء، وهو الأمر الذي قد يتشابه مع دول مثل كرواتيا والمكسيك.

أما في أوروبا، توقعت الدراسة أن يكون متوسط عمر النساء في فرنسا والرجال في سويسرا هو الأعلي بمتوسط 88 عام للفرنسيات و84 عام لرجال سويسرا.

وفي كوريا الجنوبية، يتوقع الباحثون أن تعيش النساء مع حلول 2030 حتى عمر 91 عام، بينما قد يعيش الرجال المولودون في العام ذاته حتى عمر 84 عام.

وشملت الدراسة 35 دولة متقدمة وناشئة من بينها الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وألمانيا وأستراليا وبولندا والمكسيك وجمهورية التشيك.

وأوضح الباحثون أن ارتفاع متوسط العمر في كوريا الجنوبية سيعود إلى عدة أسباب من بينها التغذية الجيدة للأطفال وانخفاض ضغط الدم وتدني مستويات التدخين والحصول على الرعاية الصحية والاستعانة بالتقنيات الطبية الجديدة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك