تستمع الآن

جمال العدل: أغلب المحطات الخليجية “غيرانة” بسبب تفوقنا في الفن والدراما

الأحد - ١٢ فبراير ٢٠١٧

فسر المنتج السينمائي جمال العدل لمراد مكرم في برنامج “تعالى أشرب شاي” وجهة نظره عن سبب الغزو التركي للدراما العربية في الأونة الأخيرة.

،أرجع العدل سبب هذا الغزو إلى “الغيرة” حيث قال: “أغلب المحطات الخليجية لديها غيرة وأزمة نفسية بسبب تفوقنا عليهم في مجال الفن والدراما، ولذلك اعتمدوا على جلب تلك المسلسلات الرخيصة لضربنا، حيث كانت الحلقة تباع بألف دولار وعقب ارتفاع السعر بدأوا في التراجع والتركيز على الإنتاج العربي”.

وأوضح جمال العدل أن الإنتاج في الوقت الحالي اختلف كثيرا عن الماضي، متابعا “كان في السابق يتم صناعة العمل وفقا للنجم، هذا مازال قائما ولكن بنسبة صغيرة للغاية، ولكن الأغلبية أصبحت تقوم بالإنتاج وفقا للنص نفسه”.

أقرأ أيضا – أغنى 10 فنانين في العالم لعام 2016

أقرأ أيضا – فراشة الفن المصري “شيريهان” تعود بعمل ضخم

طاش ما طاش لم يضحكني

وشدد جمال العدل على أنه لا يوجد ما هو أفضل من الكوميديا المصرية، كاشفا عن قيامه بجلب نسخة من مسلسل “طاش ما طاش” الخليجي وشاهده، ولم يجد خلاله ما يضحكه!

يعتبر “طاش ما طاش” من أنجح الأعمال التليفزيونية في السعودية

ومن ناحيه أخرى سرد العدل العديد من الروايات والأسرار التي عاصرها بحكم العمل في مجال السينما، حيث قال جمال العدل: “الدخول في مجال الفن جاء بسبب تواجد العديد من النجوم داخل منزلنا باستمرار، صلاح السعدني على سبيل المثال كان صديق مقرب لسامي العدل وكانو دائما ما يبيت معنا في المنزل بحكم مزاملته في الدراسة”.

ابني فكر في فيلم عن الدرة

وتابع “العائلة بأكملها لها خلفية فنية، حتى أن ابني وهو في الصف الثالث الإعدادي قال لي لماذا لا تصنعون فيلما عن محمد الدرة، وهي الفكرة التي ألهمتنا لصناعة فيلم أصحاب ولا بيزنس”.

وأكد جمال العدل أنه كان يرغب في احتراف كرة القدم، وأنه كان يلعب في الشارع مع محمود الخطيب وفاروق جعفر، ولكن إصرار والده على جعله يركز مع الدراسة والثانوية العامة حال دون ذلك.

مجانينو يغضب الوالد

وعن حرصه وشركة “العدل جروب” على مراعاة الأعمال التي يقومون بإنتاجها، أوضح “كان لسامي العدل تجربة ليست بظريفة مع فيلم يدعى (مجانينو) تسببت في ثورة غضب عارمة من الوالد، ومن وقتها ونحن نسعى دائما لمراعاة اختياراتنا”.

“شلليلة الوسط الفني”

ولم ينكر جمال العدل وجود “الشللية” في مجال السينما، مؤكدا أن هناك منتجين إلى الأن يسعون لإنتاج أعمال فنية لصالح بطلات أو فنانات صاعدات لمجرد أنه يفضلهم بشكل شخصي أو يرغب في التعرف عليهن.

عودة شريهان

وتطرق جمال العدل للحديث عن عودة شريهان “هناك نجوم كبار بكوا فرحا بعودتها، ومشروعها معنا سيكون تجربة مسرحية جديدة للغاية ولا يوجد لها مثيل في مصر والعالم العربي، ولهذا وافقت على العودة، فهي فنانة كبيرة تسعى خلف المشروع وليس مجرد الظهور، ومن المقرر أن ينطلق بنهاية العام الجاري”.

وأتم جمال العدل حديثه كاشفا عن حلمه الذي بدأ بالفعل في تنفيذه، وهو مسلسل تاريخي على أجزاء يحكي القصة الحقيقية لبناء مصر الحديثة منذ بداية عهد محمد علي وحتى عصر الملك فاروق.

شاهد – كيف أصبح شكل جيهان نصر بعد غياب 20 عاما عن الأضواء


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك