تستمع الآن

بنشجع أمهات مصر..الولادة بريئة من زيادة وزن السيدات

الأحد - ٢٦ فبراير ٢٠١٧

يبدوا أن الاعتقاد الشائع بأن الولادة هي السبب الرئيسي في زيادة وزن الأم بات خاطئا، بعد أن كشفت دراسة أمريكية حديثة أن الوزن الذي تكتسبه الأم بعد الإنجاب يعود إلى أسلوب الحياة الخاصة بها وليس الحمل.

 ووفقا لما نقلته رنا خطاب عبر “بنشجع أمهات مصر”، أوضحت الدراسة أن الأمهات يكتسبن وزنا زائدا بسبب عادات مثل تناول بقايا طعام أطفالهن أو الجلوس لفترات أطول، بجانب عدم قدرتهن على النوم بشكل جيد لرعاية أطفالهن ما يزيد من شعورهن بالجوع.

أقرأ أيضا – العناق يقوي الرابط بين الأب والطفل

أقرأ أيضا – حرمان الطفل من البروتين الحيواني خطر على صحته

وأكد الباحثون أنه في حال رغبة الأمهات في فقدان الوزن بعد الإنجاب، فعليهن أن يقللن من السعرات الحرارية التي يقومن باستهلاكها وممارسة الرياضة.

وخضع ما يقرب من 30 ألف سيدة بعضهن لم ينجبن والبعض الآخر أنجبن من طفل إلى أربعة، وتمت مراقبة الوزن الزائد لهن سنويا وفقا لأعمارهن، ليتم إيجاد أنه مع بداية تعلم الأطفال المشي اكتسبت الأمهات نصف كيلو جرام على الأقل في سنويا مقارنة بمن لم ينجبن.

وأشار الباحثون إلى أن هذا الأمر يحدث بسبب اهتمام الأم الشديد بالطفل على حساب نفسها، ما يترتب عليه جلوسها معه لفترات طويلة للغاية، وبالتالي لا تقوم بممارسة الرياضة أو الحرص على التغذية السليمة الصحية واللجوء للأطعمة السريعة غير الصحية بسبب أنها سهلة التحضير.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك