تستمع الآن

بنشجع أمهات مصر.. 6 فواكه تساعد على حرق الدهون

الخميس - ٠٩ فبراير ٢٠١٧

خسارة الوزن ترتبط بشكل كبير بالعادات الغذائية واتباع النظام المناسب، والذي لا يخلوا أبدا من الفواكه كونها من أهم العناصر التي تمد الجسد بالسكريات المفيدة والتي توفر له الطاقة بدون دهون.

وعرضت رنا خطاب عبر برنامج “بنشجع أمهات مصر” على نجوم إف إم، ستة أنواع من الفاكهة تساعد على تسريع عملية خسارة الدهون، بجانب احتوائها على سعرات حرارية قليلة.

1- الأفوكادو

يزيد الأفوكادو من معدل حرق الدهون بل ويحولها لطاقة، كما يساعد أيضا على إفراز الهرمونات التي تساعد على خسارة الوزن لدى الرجال والنساء، ما يتسبب في إرسال إشارات عصبية للدماغ بامتلاء المعدة، لتقل الرغبة في تناول الطعام.

 

2- التوت البري

بجانب احتواءه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، يساعد التوت البري على حرق الدهون بقدرات عالية، كما أن احتوائه على نسبة منخفضة من السكريات يساعد على عدم رفع مستوى الجلوكوز في الدم، وقد أكدت الدراسات أن من يتناولون التوت البري لديهم دهون أقل ممن لا يتناولونه.

3- الجريب فروت

يؤكد العديد من خبراء التغذية، أن تناول الجريب فروت يساعد على خسارة الوزن بسرع، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الماء، ما يساعد على تنظيف الجسم من السموم ويحافظ على الترطيب، بجانب الإنزيمات التي تساعد على حرق الدهون.

 

4- جوز الهند

لا يمتاز فقط بمذاقه اللذيذ، بل أيضا باحتوائه على ألياف ودهون صحية تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة وبأقل الكميات، وتلعب الدهون الصحية في جوز الهند دورا إضافيا، حيث أنها تعزز عملية التمثيل الغذائي بشكل كبير.

5- الرمان

يحتوي على مضادات أكسدة تساعد على زيادة كفاءة عملية التمثيل الغذائي، كما أنه من أهم العناصر الطبيعية التي تقوم بتنقية الجسم من السموم، ويساعد أيضا على التقليل من الشهية تجاه الطعام، وينصح بتناوله على هيئة عصير أو كحبوب بشكل يومي.

6- الكيوي

بجانب احتواء الكيوي على فيتامين C وK وألياف، إلا أن سعراته الحرارية منخفضة للغاية، ويساعد على الشعور بالشبع، كما أن له دور كبير في تحسين عملية الهضم وتطهير الجسم من السموم.

اقرأ أيضا – أبرز 6 أطعمة تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك