تستمع الآن

بنشجع أمهات مصر..يوجا الضحك تحسن مزاجك وتخلصك من الأفكار السلبية

الخميس - ١٦ فبراير ٢٠١٧

كشفت أوتا مينييل خبيرة العلاج بيوجا الضحك واللايف كوتش، أن يوجا الضحك بدأت في الهند منذ 20 عاما وانتشرت حول العالم لما لها من دور نفسي وبدني مهم، خلال حلولها ضيفة على رنا خطاب في “بنشجع أمهات مصر” عبر نجوم إف إم.

وقالت: “وفاة والدي جعلتني أدخل في حالة حزن كبيرة، واكتشفت ما يسمى بيوجا الضحك في الهند، ولذلك قررت السفر والحصول المؤهلات اللازمة لأكون خبيرة في هذا النوع من اليوجا، وكان هذا إبان الفترة التي شهدت اندلاع ثورة يناير في مصر”.

أقرأ أيضا – القيلولة تحافظ على صحة دماغك وتحميه من الشيخوخة

أقرأ أيضا – 6 نصائح لتعيش أطول بصحة جيدة

وتابعت “أنا من أدخلت يوجا الضحك في مصر، وفي الهند هناك جامعات يوجا منتشرة في العديد من أنحاء البلاد، وبدأت في الهند منذ 20 عاما وانتشرت خلالهما حول العالم أجمع، حتى أنه بات هناك ما يسمى بجامعة الضحك”.

وأكملت “الجسم لا يستطيع التفريق بين الضحك الطبيعي أو الضحك المصطنع، الجسد يفرز هرمون السعادة والذي يسمى علميا بالأندورفين، ولهذا يستفيد الجسد من الضحك حتى لو كان مصطنعا”.

عضلات الوجه عند الابتسام تضغط على الأعصاب بطريقة معينة ما يتسبب في إيصال الإشارات الإيجابية للمخ

وأوضحت أنه من الممكن ممارسة اليوجا في السيارة خلال التعلق في الزحام، ويكون الأمر عن طريق الضحك حتى لو مصطنع، ما يجعل الأفكار السلبية تخرج من العقل ويخلص الجسد من التوتر، ويكون السبب أنك قررتي أن تضحكي حتى لو كان الأمر أنك فكرتي في أن ما تقومي به “عبط”.

وأضافت “أما حينما تتواجد في مكان عملك ولا يوجد فرصة للضحك بصوت عالي، فقط ارسم ابتسامة على وجهك لمدة دقيقة، عضلات الوجه عند الابتسام تضغط على الأعصاب بطريقة معينة ما يتسبب في إيصال الإشارات الإيجابية للمخ”.

وشددت أوتا مينيل على ضرورة الاستمرار ومواصلة ممارسة يوجا الضحك بشكل يومي حتى تظل الحالة المزاجية جيدة دائما.

وأتمت “أنصح دائما بممارسة يوجا الضحك ومراقبة التحسن الذي يطرأ على الحالة النفسية والبدنية وأيضا على عضلات القلب التي تزداد قوة وصحة بفضل الضحك والتخلص من الأفكار السلبية”.

أقرأ أيضا – الهوايات اليدوية مهمة لصحتك العقلية


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك