تستمع الآن

“بنشجع أمهات مصر”.. طرق طبيعية وغير مكلفة لتنظيف بشرتك

الأحد - ٢٦ فبراير ٢٠١٧

كشفت ريهام جهاد خبيرة التجميل والعناية بالبشرة عن العديد من الطرق الطبيعية قليلة التكلفة للعناية بالبشرة ونضارتها، خلال حلولها ضيفة على رنا خطاب في “بنشجع أمهات مصر” عبر نجوم إف إم.

وقالت: “أفضل ما ينظف الوجه هو المياه، كما يوجد جل الصبار تكلفته المادية أقل بكثير وهو خير بديل لمستحضرات البشرة الدهنية، وسعره أقل بكثير من المستحضرات الموجودة في السوق بالفعل”.

أقرأ أيضا – ماسكات طبيعية لتفتيح لون البشرة وترطيبها

أقرأ أيضا – 7 أطعمة تساعد على مقاومة آلام الصداع

وتابعت ريهام جهاد “مزج زيت جوز الهند وماء الورد يمكنه العمل كمزيل للمكياج أمن وصحي وطبيعي للغاية كما أنه يقوم بتغذية البشرة، وأيضا سعره أقل بكثير من المستحضرات التي ارتفع سعرها بمعدل كبير في الفترة الأخيرة”.

ريهام جهاد خبيرة التجميل والعناية بالبشرة

وأضافت “من أجل نضارة البشرة يتم وضع نقط من زيت الزيتون، فقط يتم وضع نقط على قطعة من القطن وليس بكمية كبيرة. أيضا لمكافحة أكسدة البشرة يتم تديلك البشرة بزيت جوز الهند، وأيضا مع الحرص على عدم تديلك البشرة باليد أو وضع كمية كبيرة، كما أن زيت اللوز مفيد للغاية للأظافر، على أن يتم تدليك المنطقة المحيطة بالأظافر وليس الأظافر نفسها”.

وتحدثت خبيرة التجميل عن العناية الشهرية بالبشرة، مكملة “كل 28 يوم تموت طبقة من الجلد ويولد أسفلها طبقة أخرى نضرة وصحية، ولهذا يجب كل شهر الخضوع لجلسة بخار، عن طريق الإتيان بمياه مغلية ووضع نعناع بداخلها، ثم وضع منشفة أعلى رأسنا والحلة وترك هذا البخار يتراكم على البشرة واستنشاقه أيضا لمدة ما يقرب من ثلاث إلى خمس دقائق، وعقب ذلك يتم مباشرة تقشير جلد البشرة بخليط من زيت الزيتون والسكر البني يتم وضعه على البشرة وتركه لمدة دقيقتين ثم يتم فرك الوجه”.

وأتمت “ترطيب الشفاه والمنطقة المحيطة بها في فصل الشتاء، يتم عن طريق وضع زيت الزيتون في تلك المنطقة، ثم تقشير تلك المنطقة عن طريق الاستعانة بفرشاة أسنان حتى نتخلص من الجلد الميت المتواجد في تلك المنطقة والذي يسبب اللون الغامق”.

اقرأ أيضاالولادة بريئة من زيادة وزن السيدات


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك