تستمع الآن

العصائر الطبيعية ضمن ٥ عادات غذائية خاطئة يجب تجنبها

الأحد - ١٩ فبراير ٢٠١٧

كشفت ريهام شاكر خبيرة التغذية العلاجية، عن العديد من الأخطاء الشائعة التي يتم ارتكابها خلال تناول الطعام وتؤثر سلبيا على الصحة، خلال حلولها ضيفة على رنا خطاب في “بنشجع أمهات مصر”.

وحذرت خبيرة التغذية العلاجية من ٥ عادات غذائية مضرة بالصحة:

١- شددت على ضرورة تجنب الأطعمة التي تتسبب في رفع معدلات الطاقة بسرعة وخفضها بسرعة. وهناك أطعمة مثل عسل النحل والبلح تعطي طاقة هائلة، ويمكنها أن تكون بديل للسكر الأبيض الذي يعد غذاء للخلايا السرطانية، بجانب تناول اللحوم مرة أو مرتين في الشهر، والرجوع إلى الخضروات الورقية والألياف”.

٢- عدم الاكثار من العصائر الفريش لأنها بعكس الشائع غير صحية لأنه عند عصر الفاكهة نقوم بإزالة الألياف ونحصل على السكر والمياه فقط، وبهذا لا نحصل على الفائدة المرجوة منه”.

٣-الابتعاد عن زبادي الفواكه المصنع من أخطر ما يكون، مؤكدة أنه يمكن تقطيع فاكهة على الزبادي أو عصير، وأكملت “كما أن مشروبات الطاقة وألواح الطاقة غير صحية على الإطلاق، كما أن تناول السلاطة بالدريسنج الخاص يؤدي لزيادة الوزن، ولهذا يجب اللجوء للدريسنج المنزلي”.

٤- الابتعاد عن الطبخ بالصلصلة، كما يجب الابتعاد عن الزيوت، فقط قومي باستعمال ملعقة زيت كبيرة لطبخ أي طعام، وأشدد على ضرورة الابتعاد على الزيوت التي تتواجد في الأسواق كونها مهدرجة وتسبب انسداد الشرايين ورفع معدلات الكوليسترول، واستعمال زيت الزيتون”.

٥- تجنب تناول اللحوم المصنعة مثل اللانشون والسلامي، كما أيضا يجب تحاشي تناول الحلويات المصنعة والتي تحتوي على نسبة عالية من السكر.

ريهام شاكر، خبيرة التغذية العلاجية

وتطرقت ريهام شاكر للحديث عن المشروبات الطبيعية التي تساعد على حرق الدهون، متمة “أولا شرب المياه بوفرة، بجانب مشروب الجنزبيل والليمون والقرفة والذي يتم صنعه قبل يوم من استعماله، ثم يتم تناوله في اليوم التالي، وهو يساعد على حرق دهون البطن تحديدا”.

وأخيرا أكدت خبيرة التغذية العلاجية أن الخضروات غامقة اللون أفضل للصحة، مثل البروكلي والسبانخ والفاصوليا، ويفضل أن يتم تقديمها خمس مرات في اليوم، بجانب الفواكه مثل التفاح والبرتقال والفراولة والجوافة.

أقرأ أيضا – 6 نصائح لخسارة الوزن بشكل صحي

أقرأ أيضا – الأطعمة المهمة لصحة الحامل وجنينها


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك