تستمع الآن

الخطوط الجوية القطرية تطلق أطول رحلة تجارية بالعالم

الأربعاء - ٠٨ فبراير ٢٠١٧

وصلت الطائرة التابعة للخطوط الجوية القطرية إلى مدينة أوكلاند النيوزلندية قادما من العاصمة القطرية الدوحة، لتكون بذلك أطول رحلة تجارية في العالم بعد أن قطعت نحو 15 ألف كيلومترا.

وأعلنت الخطوط الجوية القطرية في بيان رسمي، أن الرحلة استغرقت 16 ساعة و23 دقيقة، لتسجل بذلك أطول رحلة تجارية في العالم، ليتم استقبالها بمدافع المياه التقليدية المعدة لتحية الضيوف.

وبذلك حطمت الخوطو الجوية القطرية الرقم القياسي السابق الذي حققته الخطوط الإماراتية بعد أن قطعت طائرتها إيرباص A380 مسافة قدرها 14.200 كيلو مترا من دبي إلى أوكلاند.

أقرأ أيضا – عيش صباحك..أمريكي يحجز تذكرة طيران لدميته!

 اقرأ أيضا – هوندا تبتكر دراجة نارية لا تسقط وتتبع صاحبها

وبذلك نفذت الخطوط الجوية القطرية أطول رحلة طيران تجارية بدون توقف في العالم، مستعينة بطائرة من طراز “بوينج 777-200 ال آر”، غطت خلالها عشر مناطق زمنية ومرت بخمس دول.

وتناوب أربعة طيارين على قيادة الطائرة والتي كان على متنها طاقما مكونا من 15 شخصا قدموا 1100 فنجان من المشروبات و2000 عبوة من المشروبات الروحية و1036 وجبة طعام خلال الرحلة.

وكانت الخطوط الجوية القطرية أعلنت أن رحلة الذهاب ستستغرق 16 ساعة و20 دقيقة، بينما ستبلغ مدة رحلة العودة 17 ساعة و30 دقيقة، وهي الرحلة التي رحب بها وزير التجارة النيوزيلندي تود ماكلاي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك