تستمع الآن

اعرف كيف يستغل فيسبوك أحزان المجروحين عاطفيا

الإثنين - ٠٦ فبراير ٢٠١٧

قدم موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بعض النصائح للمعلنين عبر الموقع، عن كيفية إنتاج الرسائل التسويقية للمستخدمين غير المرتبطين عاطفيا، أو الذين أنهوا علاقتهم بطرف أخر خلال الفترة التي تتزامن مع عيد الحب.

ووفقا لما تم نشره على موقع “ماشابل”، يستخدم الموقع المعلومات الخاصة بالحالة العاطفية لمستخدميه، لإيجاد أفضل الطرق للاستفادة من القلوب المحطمة واستهدافها بحملات تسويقية مخصصة.

 اقرأ أيضا – وفاة مؤسس اللعبة الشهيرة “Pac Man”

وكشف “فيسبوك” عبر المدونة الرسمية الخاصة به، عن العادات التي يقوم بها الشخص المنفصل، عقب دراسة سلوكيات المستخدمين في فرنسا وهولندا وبولندا والإمارات والمملكة المتحدة.

وأظهرت إحصائيات “فيسبوك”، أن غير المرتبطين عاطفيا يشعرون بالوحدة ويبحثون عما يشغل عقولهم، ما يكون بمثابة فرصة مثالية لتسويق بعض المنتجات التي يرغبون في شرائها لنسيان مشاعرهم.

كما يفضل المنفصلون حديثا، خوض التجارب الجديدة مثل السفر أو تعلم هواية جديدة، ما جعل “فيسبوك” ينصح المسوقين بالاستفادة من تلك اللحظات وإقناع المستخدمين بملء الفراغ في قلوبهم بشكل استهلاكي.

يذكر أن ما قام “فيسبوك” بنشره حول هذا الأمر، أثار غضب العديد من المستخدمين الذين شعروا أن الموقع يستغل أحزان مستخدميه وقلوبهم المحطمة من أجل الاستفادة المادية.

اقرأ أيضا – خاصية جديدة من “واتساب” تسمح بتعديل أو حذف الرسائل المرسلة


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك