تستمع الآن

استخدام الهاتف المحمول في دورة المياه خطر على الصحة

الخميس - ١٦ فبراير ٢٠١٧

حذرت دراسة حديثة من خطورة تصفح الهاتف النقال داخل دورة المياه، لما قد تسببه تلك العادة من إصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة.

ووفقا لما نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أكدت الإحصائيات في عام 2016، أن نحو 41% من الأستراليين يستعملون الهاتف المحمول في دورة المياه، بينما تزداد النسبة بين الأمريكيين لتصل إلى نحو 75%.

وقال دكتور أنشيتا كارماكار: “هناك بكتريا في الهواء والماء تجد طريقها إلى الهواتف المحمولة، كما أن أغطية الهاتف المصنوعة من المطاط تشكل بيئة دافئة وحاضنة للبكتريا المضرة”.

يجب الحرص على عدم استعمال الهاتف خلال تناول الطعام

وأشار الخبراء إلى أن تلك العادة التي وصفوها بالسيئة، قد تعرض من يقوم بها والمحيطين به إلى الإصابة جراثيم متنوعة منها السالمونيلا والإي كولاي.

ولا يكفي وضع الهاتف جانبا على الرف وغسل اليد ثم حمله مجددا للقضاء على البكتريا، حيث أن هناك أنواع من البكتريا يمكنها العيش على سطح الهاتف لعدة أيام.

وينصح الخبراء بعدم اصطحاب الهاتف المحمول إلى دورة المياه، أو وضعه في حقيبة تكون معلقة على الكتف ولا تترك أرضا، كما يفضل عدم استعماله خلال تناول الطعام والحرص على تنظيفه من وقت لأخر، مع الحرص على غسل اليدين في كل مرة تغادر فيها دورة المياه.

اقرأ أيضا – تحدث لغتين قد يؤخر الإصابة بمرض الزهايمر

اقرأ أيضا – دراسة تؤكد أن تأثير الأنفلونزا على النساء أقوى من الرجال


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك