تستمع الآن

معاك في السكة.. أضخم فتاة في العالم تطير من مصر إلى الهند للعلاج

الأحد - ١٢ فبراير ٢٠١٧

توجهت الشابة المصرية، إيمان عبد العاطي، والتي تم وصفها بـ”أضخم فتاة في العالم”، إلى الهند للبدء في رحلة علاجها من مرض السمنة المفرطة التي تعاني منها.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الأحد، على نجوم إف إم، نقلا عن صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، يبلغ وزنه إيمان نحو 500 كيلوجرام بسبب خلل جيني نادر تعاني منه، وهو الأمر الذي بات يهدد حياتها في ظل فشل جميع المحاولات للعلاج.

إيمان في طفولتها

وأكدت شقيقة إيمان، أن قوات الحماية المدنية في محافظة الإسكندرية، نجحت في إنزال إيمان من شقتها مستعينة بمحفة خاصة ورافعة، قبل التوجه لمطار برج العرب بصحبة فريق طبي.

أقرأ أيضا – 6 فواكة  تساعد على حرق الدهون

وكانت الطبيب الهندي، موفي لاكداوالا، المتخصص في علاج السمنة بمدينة مومباي الهندية، قد وعد بفعل المستحيل من أجل إيمان فور أن علم بحالتها، معلنا عن تحمله كافة التكاليف الخاصة بالجراحة وأيضا تكاليف طيران إيمان وإقامتها في الهند.

ولم تتمكن إيمان طيلة الـ11 عاما الأخيرة من الخروج من منزلها، لتضطر شقيقتها شيماء إلى اللجوء لموقع فيسبوك، والتي عرضت من خلاله مأساة شقيقتها، لتنتشر قصة إيمان وتكتسب تعاطفا كبير.

وتعد إيمان أثقل امرأة وزنا في العالم، حيث سجلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، في عام 2011، الأمريكية بولين بوتر، كأثقل امرأة على قيد الحياة بوزن بلغ 292 كيلوجراما.

وتشير العديد من التقارير الصحية العالمية، إلى أن السمنة المفرطة تعود لأسباب جينية، حيث كشفت الأبحاث عن وجود 127 جينا تلعب دورا رئيسا في انخفاض معدل حرق السعرات الحرارية.

يذكر أن نحو 1.4 مليار نسمة من البالغين حول العالم يعانون من السمنة المفرطة، وفقا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية، والتي أكدت أيضا وفاة ما لا يقل عن 2.8 مليون نسمة سنويا بسببها.

اقرأ أيضا – 10 طرق تخدعك بها المتاجر لتضمن إنفاقك أموالا أكثر


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك