تستمع الآن

معاك في السكة.. 7 أطعمة تساعدك على الشعور بالدفء في الأجواء الباردة

الإثنين - ٣٠ يناير ٢٠١٧

يسعى الإنسان مع حلول فصل الشتاء، للحصول على التدفئة بأي طريقة، ويعد الطعام من أهم الطرق التي تجعل الجسد يشعر بالدفء في فصل الشتاء.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الإثنين، على نجوم إف إم، فقد كشف موقع “هيلث” المهتم بشؤون الصحة، عن مجموعة من الأطعمة والمشروبات التى تساهم فى تدفئة الجسم خلال فترة الشتاء.

وجاءت الأطعمة كالتالي:

1- تناول طبق من رقائق الشوفان، ويساهم فى توليد قدر كبير من الطاقة داخل الجسم، ما يعزز الشعور بالدفء.

2- تناول مشروب الشوكولاتة الساخن، يلعب دورا كبير في تدفئة الجسم، كما أنه يعمل كمضاد للأكسدة ويحمي خلايا الدم الحمراء، ما يقي من الإصابة بالعديد من الأمراض.

3- الشطة، حيث تحتوى على مادة الكابسايسين، والتي تعمل على تعزيز معدلات التمثيل الغذائى وتزيد من معدلات حرق الدهون، ما يساهم فى الشعور بالدفء.

الأطعمة الحارة تساعد على تدفئة الجسم

4- عين الجمل، وهو نوع من المكسرات غني بحمض الفالينوليك، والذي يعزز من صحة القلب، كما أنه يقاوم ارتفاع ضغط الدم، ما يمد الجسم بالدفء ويشعره بالراحة.

5- التفاح، وتحديدا حينما يتم طهيه مع أنواع من الحلوى، حيث أنه من الفواكه الغنية بالألياف التي تساعد على الهضم وتجعل الشعور بالجوع أقل.

6- البطاطا الحلوة، لما تحتوي عليه من فيتامين A وألياف وفيتامين C وكالسيوم وبوتاسيوم، تصبح من أهم المواد النباتية التي تكافح السرطان وتحمي خلايا الجسد منه.

7- مشروب الزنجبيل يتمتع بقدرة كبيرة على مد الجسم بالطاقة والحرارة اللازمة التي تبعث بالدفء وتقلل من الشعور بالبرد، كما أنه يساعد على تدفق الدم في الشرايين ويقلل من مخاطر الإصابات العضلية.

اقرأ أيضا – 10 خطوات سهلة وبسيطة لتدفئة نفسك ضد موجة البرد


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك