تستمع الآن

معاك في السكة..دراسة تكشف مدى ضخامة المبالغ التي تنفقها النساء على التسوق

الثلاثاء - ٠٣ يناير ٢٠١٧

يعد التسوق من أهم العادات التي تثير سعادة ورضا السيدات، مهما كانت الطبقة الاجتماعية التي ينتمين لها، كما أن الكثير من الدراسات تشير إلى أن التسوق يحسن من حالة المرأة النفسية ويحميها من الاكتئاب.

ونقل خالد عليش عبر “معاك في السكة”، تقريرا عن المبالغ التي تنفقها النساء لشراء الملابس والاكسسوارات سنويا، وفقا لدراسة أجرتها مؤسسة ING المصرفية متعددة الجنسيات.

وأشارت الدراسة إلى أن متوسط ما أنفقته المرأة التي تبلغ الآن من العمر 80 عاما، يقترب من 125 ألف جنيه إسترليني، وهو المبلغ الذي يكفل لها شراء نحو 3100 عنصر مختلف، و145 حقيبة يد، ما يقرب من 185 فستان، بالإضافة إلى 270 زوج من الأحذية.

اقرأ أيضا – المركزي للإحصاء: متوسط ساعات نوم المواطن المصري 9 ساعات و20 دقيقة

وأوضحت الدراسة أن عامل السن يلعب دورا كبيرا فيما يخص قدر الأموال التي يتم إنفاقها، حيث أن النساء تحت عمر 25 عاما، يقومن بإنفاق 200 ألف جنيه إسترليني خلال سنوات حياتهم على الملابس والإكسسوارات، أما النساء الذين تتراوح أعمارهن ما بين 55 عاما أو أكثر فتصل نفقاتهن على الملابس والإكسسوارات خلال حياتهم ما يقرب من 100 ألف جنيه إسترليني.

وتؤكد الدراسة أن أغلب النساء في المتوسط ينفقن ما بين 150 إلى 400 جنيه إسترليني في الشهر الواحد، ما يصل بمعدل الإنفاق السنوي إلى مبلغ يتراوح ما بين 1800 إلى 4800 جنيه إسترليني.

كما أوضحت الدراسة التي استمدت نتائجها من استطلاع رأي في الولايات المتحدة الأمريكية، أن المرأة التي تعاني من أزمة عاطفية تنفق الكثير من الأموال الباهظة على الملابس والإكسسوارات، وكذلك المرأة الوحيدة تنفق كثيرًا على الملابس.

اقرأ أيضا – مطعم أمريكي يقدم بيتزا من الذهب سعرها 37 ألف جنيه مصري


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك