تستمع الآن

معاك في السكة..بريطانية تثير الجدل بعد تسوقها بالبيجاما في السوبر ماركت

الخميس - ١٢ يناير ٢٠١٧

تحوَّلت “البيجامة” إلى حديث وسائل الإعلام في بريطانيا ومحور اهتمام مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي، بعدما تم تداول صورة التقطها شاب لسيدتان ترتديان ملابس النوم في أحد فروع متجر “تيسكو” ببريطانيا، ولقيت جدلا كبيرا حول ما إذا كان من حق أي شخص ارتداء ملابس النوم والتسوق بها.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش عبر برنامجه “معاك في السكة”، يوم الخميس، على نجوم إف إم، نقلا عن موقع “ديلي ميل”، فقد قام أحد الأشخاص ويدعى، كريس كوك، بتصوير سيدتين وهما يرتديان “البيجامة” داخل أكبر متجر تجزئة في بريطانيا، ثم قام بتقديم شكوى لإدارة المتجر، قائلاً: “الأعزاء في تيسكو: رجاءً، هل يُمكن أن تضعوا قواعد لمثل هؤلاء الناس تقولون لهم بأنه لن يتم التعامل مع من يدخل المتجر بمثل هذه الملابس.. إنه شيء مقرف جداً”.

معاك في السكة.. امرأة ترتكب 19 مخالفة خلال ساعة في دبي

معاك في السكة.. الإمارات تطلق زر السعادة لمحاربة الملل في الصفوف الدراسية

الأمر الذي فتح جدلاً واسعاً حول الموضوع فهناك من اعتبر أن لكل شخص الحرية بارتداء ما يريد، فيما اعتبر البعض أن لكل مكان ملابسه الخاصة به كالمحكمة والجنازة والأماكن العامة.

أما إدارة المتجر فردت على صاحب الشكوى: “شكراً على تواصلك معنا، الكثير من الزبائن أبلغونا بأنهم يشعرون بعدم الراحة عندما يرون متسوقين آخرين يرتدون ملابس غير مناسبة في متاجرنا، ونحن نحاول أن نجد توازناً ليكون كل شخص سعيداً معنا. وعلى الرغم من عدم وجود معايير للملابس في متاجرنا، إلا أننا نعتمد في إدارتنا على الذوق العام”.

وأبدى الكثير من الناس تساؤلاتهم حول إمكانية منع المحال التجارية لمرتدي ملابس النوم الليلية من الدخول احتراماً للمكان وللزبائن الآخرين، وبعد أيام من الجدل صرحت إحدى السيدتان لجريدة “الصن”، أنها كانت ذاهبة لشراء الحليب لرضيعها الجائع الذي يبلغ من العمر 5 أشهر فقط، لذلك خرجتا مسرعتين بملابس النوم، مطالبة بعدم نشر اسمها.

وأضافت، أنها “مشمئزة” من قيام شخص بتصويرها دون علمها، ومن ثم نشر الصورة على الإنترنت، ليطلب من “تيسكو” منع الناس من التسوق وهم يرتدون البيجامة.

وأردفت: “أيضا نحن مسافرون، وأنا أشعر بأن هذا تمييز عنصري، إنه هجوم على ثقافتنا وعلى طريقتنا في الحياة”.

وتابعت: “أنا لم أكن أعتقد بأنه يوجد أي ضرر من الذهاب إلى السوبر ماركت عند الساعة السابعة مساء بهذه الهيئة لشراء الحليب لطفلي الرضيع”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك