تستمع الآن

معاك في السكة.. الإمارات تطلق زر السعادة لمحاربة الملل في الصفوف الدراسية

الإثنين - ٠٢ يناير ٢٠١٧

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الإمارات، عن تطبيق جديد باسم “زر السعادة” لإبعاد الملل عن الحصة المدرسية، والذي من المقرر العمل على تنفيذه خلال العام الدراسي المقبل.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، يوم الإثنين، على نجوم إف إم، عبر برنامج “معاك في السكة”، نقلا عن صحيفة “الخليج” الإماراتية فإن “الزر” يمكن للطالب استخدامه لتنبيه المعلم عند شعوره بالملل أو عدم الفهم.

معاك في السكة.. ملايين الهواتف تودع “WhatsApp” مع دخول عام 2017

وأشارت الصحيفة إلى أن العام الدراسي المقبل سيشهد أدواراً جديداً للطلاب سيجعلهم بمثابة شركاء في الحصة الدراسية، وذلم من خلال تطبيق جديد اسمه زر السعادة ويتم تضمينه إلى الأجهزة اللوحية التي تصرف للطلبة في الحصة.

ويستخدم الطالب هذا “الزر” عندما يريد إيصال رسالة إلى المعلم أنه بحاجة إلى تغيير في إيقاع الدرس أو طريقة الشرح أو الحصول على فاصل منشط، وعلى المعلم أن يستجيب لذلك بهدف كسر الروتين والمساعدة على إيصال المعلومة بشكل أفضل إلى أذهان الطلبة.

يذكر أن هذه الفكرة طرحت خلال جلسة نظمتها الوزارة في إمارة الشارقة وشارك فيها 100 طالب من مختلف المدارس في إطار “المعرض الوطني للابتكار”، ومن المقرر أن يتم العمل على تنفيذها تحت إشراف وزارة التربية والتعليم خلال العام الدراسي المقبل.

ويبلغ عدد الأجانب في دولة الإمارات نحو 90% من 9 ملايين نسمة، وفي فبراير العام الماضي، أجرت السلطات الإماراتية تعديلًا حكوميًا عينت بموجبه 3 وزيرات في حقائب مخصصة للسعادة والتسامح والشباب.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك