تستمع الآن

للرجال فقط: الرجل مسلي والست أكثر بني آدم روتيني في العالم

الثلاثاء - ٣١ يناير ٢٠١٧

خصص الثنائي أكرم حسني وكريم الحميدي، حلقة، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم، من برنامج “للرجال فقط” للحديث عن “الروتين” عن السيدات.

وقال أكرم وكريم في مستهل الحلقة: “الست أكثر بني آدم روتيني في العالم، من الآخر الرجل كائن مسلي بطبعه، سبحان الله الروتين وصل عند الستات إنه حتى مشاكلهم مفيهاش جديد، هي هي، الولاد ومصروف البيت والغيرة وحماتها، هي روتينية في نكدها”.

وأضاف الثنائي: “ويطرح الموضوع بنفس طريقة الطرح ونفس الأجوبة ونفس الخناقة، ولكن هي لا تملك إلا أن تكون روتينية فتكون النتائج واحدة”.

وقال أول متصل “محمد”: “متزوج منذ سنتين ونصف، وكل ما تحدثتم عنهم يحدث بالتفصيل، وخصوصا العزائم والأكل، كان يوم الجمعة الماضية لدينا عزومة وإلى الآن نأكل نفس الطعام وحتى لو حاجة بحبها صعب نكررها يوميا، لو قمت بالشكوى فندخل في نوبة نكد وأنا تعبانة وأنت لا تقدر ما أفعله، وهكذا، البرنامج لو كان اتعمل بدري سنتين ولا حاجة كان فرق معي”.

وأجرى الثنائي أكرم وكريم اتصالا هاتفيا بالدكتور هاشم بحيري، استشاري العلاقات الزوجية، للحديث معه عن الروتين في العلاقات الزوجية وما يسفر عنه من سوء في العلاقات بين الزوجين.

وقال هاشم بحيري: “في حال عدم وجود رغبة من جانب طرف للطرف الأخر، يجب أن يتم التناقش والحوار والحديث بين الطرفين، ومعرفة ما السبب في دخول الأمر لحيز الروتين، والمبادرة في تلك الأمر لا تكون حكرا على الرجل أو المرأة، بل يجب على من يشعر بالمشكلة أولا أن يبادر بالحديث”.

وأضاف “النصيحة الدائمة التي نوجهها للزوجين هي مهما وصل الخلاف بينكما، لا يجب أن تتطور الأمور للسباب أو الضرب أو الإهانة، لأنكم بهذا ستتسببون في كسر أشياء بينكما لن يمكنكما إصلاحها أبدا”.

وحرص إياد على مشاركة تجربته مع مستمعي البرنامج، قائلا: “تزوجت مرتين وطلقت والأن أنا متزوج للمرة الثالثة، والسبب في واقعتي الطلاق هو الروتين والبحث عن الحب بشكل مبالغ فيه مثلما يحدث في الأفلام وهو الأمر المخالف للواقع تماما، على سبيل المثال دائما ما كان يتم اتهامي بالتجاهل وعدم الحب لمجرد أنني فقط أريد الجلوس بمفردي قليلا أو أريد متابعة برنامج ما. نصيحة لكل سيدة، أنتي الأكثر فهما لزوجك من أي شخص، ولذلك أنت الأقدر على احتوائه”.

وتحدثت بسمة موضحة أن الرجال “مفتريين ونكديين ولا يقدرون ما تبذله المرأة من مجهود”، قبل أن ينقطع الاتصال.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك