تستمع الآن

المركزي للإحصاء: متوسط ساعات نوم المواطن المصري 9 ساعات و20 دقيقة

الثلاثاء - ٠٣ يناير ٢٠١٧

أثارت دراسة نشرها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن متوسط عدد ساعات النوم في مصر سخرية العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقا لما نقله خالد عليش عبر “معاك في السكة”، أعلن الجهاز المركزي إن متوسط عدد ساعات نوم المواطن المصري يبلغ 9 ساعات و20 دقيقة في اليوم، وفقا لدراسة مقارنة لمسح استخدام الوقت بين مصر وفلسطين.

,وتهدف الدراسة إلى التعرف على الاختلافات في أسلوب الحياة اليومي بين كل من مصر وفلسطين، وفقاً لبعض الخصائص الديموجرافية والاجتماعية للأفراد.

عيش صباحك..صيني يستعمل قنبلة يدوية كمطرقة لمدة 25 عاما

عيش صباحك..روسي يقتحم المطار بسيارته والسبب “الحب”

 وأوضحت الدراسة أن متوسط عدد ساعات النوم في فلسطين يبلغ 8 ساعات و19 دقيقة.

 وذكرت بعض الإحصاءات الاجتماعية الأخرى، منها أن معدل الوقت المخصص للعمل بأجر في “القطاع المنظم” في مصر بلغ 7 ساعات و32 دقيقة في اليوم، مقابل7 ساعات و49 دقيقة في فلسطين.

 كما أوضحت الدراسة أيضاً أن حوالي 91% من إناث العينة المبحوثة في كل من مصر وفلسطين تؤدين أنشطة غير مدفوعة الأجر، مثل الأنشطة المنزلية ورعاية الأطفال وكبار السن، ولكن بمتوسط وقت أعلى في مصر حيث يبلغ 4 ساعات و57 دقيقة في اليوم، مقابل 3 ساعات و42 دقيقة بفلسطين.

وعلق أحد مستخدمي موقع فيسبوك على الخبر: “هو في حد بينام في مصر، تمشي الظهر زحمة، الفجر ناس، العصر برضو تلاقي ناس، نفسي أشوف شارع واحد مفيهوش ناس”.

فيما قال آخر: “على أي أساس بتقولوا الكلام ده الواحد بينام 4 أو 5ساعات بالعافية”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك