تستمع الآن

عيش صباحك..متلازمة العمل المكتبي تسبب أمراض القلب والبواسير

الثلاثاء - ٢٤ يناير ٢٠١٧

حذر تقرير نُشر مؤخرا من الجلوس مطولا على المكتب لفترات طويلة لأصحاب الأعمال الذين يطلب أعمالهم هذا الأمر.

ووفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي، عبر برنامج “عيش صباحك”، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم، نقلا عن صحيفة “تايمز أوف إنديا” الهندية، فإن كثير منا عمله يتطلب الجلوس علي المكتب لفترات طويلة مما يتسبب له في أعراض عدة، ومن أهم أعراض “متلازمة العمل المكتبي” آلام الرقبة والظهر وهي عوامل تؤثر على الجسم كله على المدى البعيد.

عيش صباحك..123456 ضمن كلمات السر الأكثر شيوعا في العالم

الغرامة قد تصبح عقوبة التعليقات المسيئة على مواقع التواصل الاجتماعي في ألمانيا

 وحسب التقرير، من مشاكل متلازمة العمل المكتبي تراكم الدهون في الجسم، لأن أسلوب الحياة المستقر ينتج عنه السمنة وتراكم الدهون في البطن، وأيضا من المشاكل الأخرى البواسير بسبب  التهاب بعض الأجهزة، نتيجة الجلوس لمدة طويلة، وأيضا مشاكل القلب، لأن الجلوس لفترات طويلة يكون سيئا على صحة القلب، لذا يجب الوقوف والقيام بتمارين التمدد للحفاظ على صحتك بعيدا عن المشاكل الصحية.

كما جاء في التقرير من مضاعفات متلازمة العمل المكتبي، العين الجافة فهي نتيجة الجلوس فترات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر والموبايل، وإذا كنت تعمل في أماكن مكيفة ومغلقة دون وجود تهوية مناسبة فتكون معرضا للعدوى كالبرد ومشاكل التنفس غيرها من العوامل المرتبطة بعدم التهوية، والإصابة بالإجهاد المتكرر لاستخدام الأصابع على لوحة المفاتيح فينتج عنها الإصابة المتكررة لإجهاد المعصمين والمرفقين والكتفين.

ويؤكد المتخصصون في الصحة العامة أنّ الجلوس المتواصل لأكثر من ساعتين متواصلتين في اليوم يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالكثير من الأمراض. وهم ينصحون الجميع بالوقوف والمشي بضع دقائق بعد كلّ ساعة، أو نصف ساعة من الجلوس.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك