تستمع الآن

عيش صباحك..حريق استمر 4 أيام هو السبب الحقيقي في غرق “تيتانيك”

الأربعاء - ٠٤ يناير ٢٠١٧

ظهرت أدلة جديدة تبرهن على أن الاصطدام بجبل جليد ليس بمفرده المسؤول عن حادث غرق السفينة الشهيرة “تيتانيك” في عام 1912 والذي أسفر عن موت نحو 1500 من ركابها غرقا في المياه الجليدية للمحيط الأطلنطي.

ووفقا لما نقله برنامج “عيش صباحك” على نجوم إف إم، أكد منتجو الفيلم الوثائقي الجديد “تيتانيك: أدلة جديدة” أن السفينة حكم عليها بالغرق قبل خروجها من حوض بناء السفن في بلفاست، والذي شهد بناؤها.

 اقرأ أيضا – عيش صباحك..الصين تعيد بناء “تيتانيك” بمليار يوان

ويشير منتجو الفيلم إلى أن السفينة نشب بها حريق في مئات الأطنان من الفحم، كان يتم تخزينها في مستودع بالقرب من مراجل التسخين، وهو الحريق الذي ظل يتزايد على الرغم من محاولات السيطرة عليه لفترة تتراوح ما بين أربعة أيام إلى أسبوع.

وتسبب الحريق في إضعاف بعض النقاط بجسم السفينة، ليصطدم أحدها بالجبل الجليدي ما أسفر عن إحداث ثقب كبير في جسد السفينة تسبب في تسريب كبير للمياه بداخلها.

وتؤكد الرواية الجديدة أن رئيس الشركة المالكة للسفينة أمر كل الموظفين والعمال على ظهر السفينة بالتزام الصمت بشأن الحريق، وعلى الرغم من وجود بعض مهندسي ومصممي السفينة على متنها خلال الرحلة، قرروا الصمت للحفاظ على السر ولضمان عدم إلغاء الرحلة.

يذكر أن قصة غرق السفينة “تيتانيك”، تم تصويرها في فيلم درامي شهير يحمل نفس الاسم من بطولة ليوناردو دي كابريو وكيت وينسلت وإخراج جيمس كاميرون وحصد سبع جوائز أوسكار.

اقرأ أيضا – عيش صباحك..تفسير جديد عن سر”مثلث برمودا” المرعب


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك